عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو هندي ينعي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين ويدعو بالشفاء العاجل للمصابين

 النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي

نعى النائب عمرو هندي، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين الأليم بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، داعيا الله عز وجل أن يتغمد برحمته كل من قضى في الحادث وأن يلهم أهلهم  وذويهم الصبر والسلون.

تحيا مصر

كنيسة الشهيد أبوسيفين بالجيزة

وأضاف هندي، في بيان له: نتمنى الشفاء العاجل للمصابين، مشيدا بجهود القيادة السياسية  لمتابعتها الحادث الأليم بكنيسة الشهيد أبوسيفين بالجيزة والذي أسفر عن إصابة وانتقال أبرياء لجوار ربهم.

ووجه  وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، الشكر لكافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية لاتخاذها الإجراءات اللازمة وبشكل فوري في تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

تقديم كافة الدعم والرعاية للمصابين

وأشار هندي، إلى أن متابعة الرئيس السيسي للحادث وتوجيهاته بتقديم كافة الدعم والرعاية للمصابين، يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بجميع المواطنين والوقوف بجانبهم في أوقات الأزمات والمحن،  بالإضافة إلى أنه دليل على أن المصريين يعيشون تحت مظلة التسامح والمواطنة.

 وكان قد قدم المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، باسمه وباسم مجلس النواب، بخالص التعازى والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في وفاة الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في حادث اندلاع حريق بكنيسة ابي سيفين  بمنطقة امبابة   بمحافظة الجيزة، وهم يتعبدون في بيت من بيوت الله.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي إن مجلس النواب المصرى يتقدم بخالص العزاء للشعب المصرى وأسر المتوفين، في وفاة الضحايا الأبرياء، داعين  إلى الله بالشفاء العاجل للمصابين.


هذا و يتابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، كما وجه بانتقال قيادات وزارة الصحة، لمستشفى العجوزة وإمبابة العام لمتابعة تداعيات الحادث الأليم بشكل مباشر.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحادث بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة).

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأوضح «عبدالغفار» أن إجمالي عدد الوفيات في الحادث الأليم بلغت 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوها إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.

تابع موقع تحيا مصر علي