عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة الإعلاميين تنعي ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

تحيا مصر

نعى مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا الحادث الذي وقع بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

تحيا مصر يرصد بيان مجلس نقابة الإعلاميين لنعي حادث كنيسة أبو سيفين

نقيب الإعلاميين يشيد بجهود القيادة السياسية

وأشاد نقيب الإعلاميين، في بيانه  بجهود القيادة السياسية في متابعة الحادث الأليم بـ كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، وتوجيه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة وبشكل فوري وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

حادث كنيسة أبو سيفين

وتقدم مجلس نقابة الإعلاميين بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يرحم الضحايا، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه.

أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، بيانا صحفيا بشأن حادث كنيسة المنيرة بالجيزة، الذي وقع صباح اليوم الأحد 14 أغسطس الجاري.

وجاء في بيان النقابة: "تعزية.. بقلوب يعتصرها الألم، تتقدم نقابة المهن التمثيلية وجموع فناني مصر بخالص التعازي والمواساة القلبية إلى أقباط مصر والشعب المصري كله في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بامبابة بمحافظة الجيزة".

وأضاف البيان: "داعين الله عز وجل أن يهون على أسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يعبد بها، متمنين الشفاء العاجل للمصابين، ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم"

نشب حريق في كنيسة أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وقالت الكنيسة في بيان لها إنه حسب مصادر من وزارة الصحة فقد بلغ عدد الوفيات حتى الآن 41 شخصا وإصابة 14 آخرين.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحريق بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة).

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأوضح «عبدالغفار» أن إجمالي عدد الوفيات في الحريق بلغت41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوها إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.

تابع موقع تحيا مصر علي