عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حادث كنيسة أبو سيفين.. النائب العام: الحريق بسبب ماس في مولد كهرباء

النائب العام
النائب العام

عاين النائب العام موقع حادث كنيسة « الشهيد العظيم فيلوباتير مرقوريوس أبو سيفين » بإمبابة.

توجه فريق من النيابة لموقع الحريق

وتوجه فريق من النيابة العامة برفقة الطبيب الشرعي، وأجرى توقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثامين؛ وقوفًا على سبب الوفاة، وأنتهت النيابة العامة من مناظرة كافة الجثامين ولم تلحظْ فيها إصاباتٍ ظاهرةً دالة على أمور أخرى خلاف الاختناق.

الاستماع إلى 14 مصاب

وأستمعت النيابة العامة لـ 14 مصابًا سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم، كما أستمعت لشهود بموقع الحادث أشاروا إلى أن سبب الحريق ماسٌّ كهرُبائي بجهاز لتوليد الكهرُباء، والنيابة العامة ندبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار لبيان سبب الحادث وكيفية وقوعِهِ.

" src="">

إنهاء إجراءات الصفة التشريحية

ووجه النائب العام بسرعة إنهاء إجراءات الصفة التشريحيَّة وتسليمها فورًا لذويهِم لدفنِها، وتبين من التحقيقات وفاة 41 شخص وإصابة 16، من بينهم ضابطان وفردا شرطة.

الداخلية تعلن أسباب حريق كنيسة أبو سيفين

أعلنت وزارة الداخلية عن تفاصيل إندلاع حري قهائل داخل كنيسة أبو سيفين بإمبابة ، والسيطرة عليه ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين من المترددين على الكنيسة، وكذلك إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

بداية الحريق

تبلغ للأجهزة الأمنية فى حوالى الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة .

السيطرة على الحريق

على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات ، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية .

فحص الأدلة الجنائية لأسباب الحريق

أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة ، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية .

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.

توجه فريق من النيابة العامة بشمال الجيزة، منذ قليل، إلى موقع حريق شب داخل كنيسة أبو سيفين بإمبابة، وذلك لإجراء المعاينة لموقع الحريق.

وأمرت النيابة بانتداب فريق من المعمل الجنائي التابع لوزراة الداخلية لأخذ عينات من موقع الحريق واعداد تقرير حول ملابسات الحريق ولبيان هل هناك شبهة جنائية وراء إندلاع الحريق من عدمه.

تابع موقع تحيا مصر علي