عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب حماة الوطن: لدينا غرفة عمليات لمتابعة مستجدات حادث كنيسة أبو سيفين

تحيا مصر

قال اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، إن حزب حماة الوطن يتقدم بخالص التعزي للمصريين ولأسر ضحايا ومصابين حادث كنيسة أبو سيفين فى إمبابة، قائلا " نحن نعزى أنفسنا جميعًا ونعزى أسر الضحايا".

تحيا مصر 

اللواء طارق نصير: لدينا غرفة عمليات لمتابعة تطورات حادث الكنيسة…. وتم تخصيص مبالغ لاسر الضحايا والمصابين 

 

وأضاف  اللواء طارق نصير، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أنه كان قد وجه فور حدوث هذا الحادث أمانة حزب حماة الوطن بالجيزة، وعلى رأس هذا الوفد النائب نافع أمين الحزب فى الجيزة لتفقد موقع الحادث، مؤكدا على أنه تم العمل على العديد من التسهيلات لتسهيل الحركة فى موقع الحادث.

وتابع أن وفد الحزب قاموا بزيارة المصابين فى مستشفى العجوزة ومستشفى إمبابة العامة، موضحا أن الحزب قام بتخصيص مبالغ مالية سواء لاسر الضحايا أو المصابين.

واستكمل أن وفد من حزب حماة الوطن انتقل إلى الكنيسة التى تقام بيها صلاة الجنازة على المتوفين فى حادث كنيسة أبو سيفين، قائلا "لدينا غرفة عمليات مستمرة لمتابعة تطورات هذا الموقف أول بأول".

حادث كنيسة أبو سيفين بأمبابة صباح اليوم الأحد 

جدير بالذكر أن المتحدث بأسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار ى، أن الحادث الذى حدث صباح اليوم فى كنيسة إبو سيفين فى إمبابة أسفر عن وفاة ٤١ حالة وفاة، و١٢ حالة إصابة فى مستشفى العجوزة ومستشفى إمبابة العام، بالإضافة إلى خروج حالتين من المستشفى بعد أن تلقوا الرعاية الصحية اللازمة.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى قد وجه بصرف مبلغ ١٠٠ ألف جنية لاسر الضحايا وسيتم صرفهم بشكل فورى، مؤكدا على أنه يتابع تطورات هذا الحادث بشكل شخصى.

تقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، باسمه وباسم مجلس النواب، بخالص التعازى والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في وفاة الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في حادث اندلاع حريق بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وهم يتعبدون في بيت من بيوت الله.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي إن مجلس النواب المصرى يتقدم بخالص العزاء للشعب المصرى وأسر المتوفين، في وفاة الضحايا الأبرياء، داعين  إلى الله بالشفاء العاجل للمصابين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعرب عن خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، الذي وقع اليوم، في كنيسة المنيرة، بمحافظة الجيزة.

وتابع رئيس الوزراء جهود مختلف الجهات في إطار تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي الحادث، وتوفير سبل الرعاية والدعم لهم، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكداً وقوف الحكومة ومساندتها الكاملة لأسر الضحايا الذين وافتهم المنية في إحدى دور العبادة، داعيا الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

تابع موقع تحيا مصر علي