عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود حميدة يتلقى عزاء والدته في هذا الموعد.. تفاصيل

تحيا مصر

أعلن خالد حميدة شقيق الفنان محمود حميدة، موعد عزاء والدته التي رحلت عن عالمنا أمس السبت دون الكشف عن أسباب الوفاة

تحيا مصر يرصد موعد عزاء والدة محمود حميدة

عزاء والدة محمود حميدة

وكتب شقيق محمود حميدة عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام: سيقام عزاء المغفورة لها بإذن الله والدتي يوم الثلاثاء 16 أغسطس في منزل الدكتور خالد حميدة 8 ب ش نبيل عبد الرحمن الحي السادس بمدينة نصر، من الساعة السادسة مساءً، ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم.

حرصت الفنانة فيفي عبده على نعي والدة الفنان الكبير محمود حميدة "الحاجة فايز" الذي رحلت عن عالمنا أمس عقب صراع مع المرض، ونشرت فيفي صورة لـ محمود حميدة ووالدته وعلقت قائلة: إن لله وإن إليه راجعون والدة الفنان والأخ محمود حميدة في ذمة الله ربنا يصبرك ويصبر الأسرة كلها برجاء الدعاء للميت".

نجوم الفن ينعون والدة محمود حميدة

كما حرصت الفنانة الكبيرة نادية الجندي، على تقديم واجب العزاء للفنان القدير محمود حميدة في وفاة والدته، التي رحلت عن عالمنا أمس السبت.

ونشرت نادية، صورة لحميدة ووالدته، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: "خالص التعازي للفنان الكبير والصديق العزيز محمود حميدة في وفاة والدته، ربنا يرحمها يا رب، ويصبره على فراقها.. البقاء لله".

حصل حميدة على العديد من الجوائز أولها من مهرجان الفيلم السنوي، عن فيلم الباشا، وجائزة أحسن ممثل عن فيلم الرجل الثالث عام 1995، وأيضا عن فيلم جنة الشياطين عام 1999، فيلم بحب السينما عام 2005، وفيلم إسكندرية نيويورك، عام 2005. وكذلك عن فيلم ملك وكتابة عام 2006 من المهرجان القومي الثاني عشر للسينما المصرية، وأيضا تم تكريمه عن نفس الفيلم من المركز الكاثوليكي عام 2007.

كما حصل علي جائزة الإنتاج من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن فيلم جنة الشياطين، عام 1999، وجائزة الإنتاج من المهرجان القومي السادس للسينما المصرية، عن فيلم جنة الشياطين، عام 2000.

مسيرة محمود حميدة الفنية

بدايته في السينما كانت مع الفنان أحمد زكي في فيلم (اﻹمبراطور) عام 1990، لتتوالى أعماله السينمائية بعد ذلك والتي من أبرزها (دانتيلا، حرب الفراولة، الرجل الثالث، المصير)

تابع موقع تحيا مصر علي