عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حدادًا على حريق كنيسة إمبابة.. المركز القومي للسينما يعلن تأجيل أنشطته 3 أيام

المركز القومي للسينما
المركز القومي للسينما

أعلن المركز القومي للسينما تأجيل ووقف فعالياته وأنشطته لمدة 3 أيام حدادًا على أحداث حريق كنيسة إمبابة، وذلك تنفيذًا للقرار الذي أصدرته الدكتورة نيفين الكيلاني.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تأجيل فعاليات المركز القومي للسينما

حيث كتب المركز القومي للسينما عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تنفيذاً لقرار وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، أعلنت السيناريست زينب عزيز وقف وتأجيل أنشطة المركز القومي للسينما لمدة ثلاثة أيام بسبب أحداث الحريق الذي أصاب كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة صباح اليوم”.

وتابع: “ومن جانبها تقدمت زينب عزيز بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا متمنية من الله أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان ، كما تتمني من الله الشفاء العاجل لكل مصابي الحادث الأليم”.

مهرجان القلعة يعلن تأجيل فعالياته

وعلى الصعيد الآخر، قررت إدارة مهرجان القلعة الدولي تأجيل حفل افتتاح المهرجان الذي كان من المقرر إقامته اليوم الموافق 14 أغسطس إلى يوم الأربعاء القادم، حدادًا على أرواح ضحايا حادثة إمبابة.

نجوم الفن والإعلام ينعون ضحايا حريق كنيسة إمبابة

ومن جانبه حرص عدد كبير من مشاهير الوسط الفني والإعلامي على نعي ضحايا حادثة حريق كنيسة إمبابة التي وقعت اليوم، وكان من أبرزهم الفنانة نهال عنبر، التي كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: "عزائي إلى الشعب المصري العظيم وأخواتنا الأقباط في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة بمحافظة الجيزة والشفاء العاجل للمصابين ياارب".

كما كتب المخرج نبيل الحلفاوي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “فجيعة مؤلمة.. رحم الله الشهداء وخالص العزاء لأسرهم.. ألهمهم الله الصبر والسكينة.. وصادق الدعوات بتعافي المصابين.. لطف الله بهم وبأهاليهم جميعا”.

وكتب الفنان هاني سلامة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. خالص العزاء لأهلنا وأخواننا الأقباط في ضحايا الحادث الأليم.. أسأل الله العلي القدير أن يتغمدهم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وكتب الفنان كريم فهمي: “الله يرحم كل الضحايا ويصبر أهاليهم وحبايبهم ويشفي المصابين ويخفف عنهم.. إنَّا لله وإنا إليه راجعون.. ضحايا كنيسة أبو سيفين”.

تابع موقع تحيا مصر علي