عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سموم نجيب ساويرس بشأن حريق كنيسة أبو سيفين بكاريكاتير تحيا مصر

تحيا مصر

رصد كاريكاتير موقع تحيا مصر تداعيات تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس بشأن حادث حريق أبو سيفين والتى تسأل فيها عن الفاعل الحقيقى لهذا الحريق وذلك بريشه الفنان محمد عبد الطيف، مسئول الكاريكاتير بموقع تحيا مصر.

تحيا مصر 

 جاء ذلك رداً على تدوينة نشرها رجل الأعمال نجيب ساويرس عبر حسابه على «تويتر» قال فيها: «لم اريد ان اكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث لأننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل ان نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل! الله هو المنتقم! و هو الذى سيأتى بحق الضحايا.. عزائي لمصر كلها بكل المسلمين و المسيحيين لأن كل من يعبد الله حزين ».

وشن الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، هجومًا عنيفًا، على رجل الأعمال نجيب ساويرس، بعد تصريحاته بشأن حادث حريق كنيسة أبو سيفين، و التي ألمح فيها عن أن هناك فاعل وراء الحادث.

سموم نجيب ساويرس بشأن حريق كنيسة أبو سيفين بكاريكاتير تحيا مصر 

وكتب «بكري» عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «ماذا يريد نجيب ساويرس، ولماذا يسعى دوماً إلى إشعال الفتنة في الوطن، بينما الجميع في حالة حزن علي ضحايا حريق الكنيسة من أهلنا وأطفالنا، يخرج علينا نجيب ساويرس ليقول أنه لن يتقبل العزاء إلا بعد معرفة الفاعل!».

وأضاف «بكري»: «هكذا يأتي ساويرس مخالفا للحقائق وشهادات الكنيسة نفسها عن أسباب الحريق متهماً بأن الحريق بفعل فاعل، اتق الله في الوطن يا أخ نجيب، لمصلحة من نشر الأكاذيب والإدعاءات التي تبغي من ورائها إشعال الحريق في الوطن؟!».

وتابع «بكري»: «ثق يا ساويرس أن أكاذيبك لم تعد تنطلي علي أحد، سؤالي لك هل ذهبت للمستشفى لمتابعة أحوال المصابين، هل فعلت شيئا، هل فكرت في ترميم الكنيسة، هل حضرت تشييع الجثامين الطاهرة، اتق الله فينا وفي الوطن، الناس مكلومة وحزينة وأنت ترسل ببرقيات الفتنة من الجونة أو الساحل، مصر بأهلها ولأهلها الشرفاء».

كاريكاتير تحيا مصر

علق الإعلامي عمرو أديب على تدوينة رجل الأعمال نجيب ساويرس، بشأن حريق كنيسة أبي سيفين في إمبابة، قائلا: «نحن نقدر مشاعر كل المصريين، وخاصة مشاعر إخواننا المسيحيين، ولكن المهندس نجيب ساويرس كاتب تويتة فيها جمل لا أستطيع ترجمتها، مش فاهمها، ولكن الواضح أن القصد مش سهل».

وأضاف أديب، خلال برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن تدوينة نجيب ساويرس تقول إنه «غاضب، وهل هو يعلم شيئا نحن لا نعلمه؟، وفي كل الأحوال نحن في انتظار تقرير النائب العام وتقرير المعمل الجنائي ولن نستبق الأحداث».

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي