عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سارقة للكهرباء».. الدكتور أيمن حمزة يكشف عن الأجهزة الأكثر استهلاكًا للكهرباء بالمنازل

تحيا مصر

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى بأسم وزارة الزراعة، إن التكييفات هى الجهاز الأكثر استهلاكًا للكهرباء فى فترة الصيف، مؤكدا على أهمية  متابعة المواطن لاستهلاكه الكهربائي بشكل دورى.

تحيا مصر 

الدكتور أيمن حمزة يوجه نصائح للمواطنين بشأن ترشيد الاستهلاك الكهرباء فى المنازل


وأضاف الدكتور أيمن حمزة، عبر لقائه فى برنامج "٨ الصبح" المذاع على قناة "دى أم سى"، أنه من الضروري أن يتم عمل صيانة بشكل دوري لاجهزة التكييفات ونظافة الفلاتر الخاصة به، موضحا أن ضبط درجة حرارة التكييف على ٢٥ أن ٢٦ درجة يتوافق مع المقاييس العلمية والصحية المناسبة لصحة الأشخاص.
وأكد على أهمية التأكد من عدم وجود مكان أو منفذ يسرب الهواء فى المكان الذى يحدث فيه التبريد، قائلا " من المهم أيضًا  أن لا تدخل أشعة الشمس فى المكان الذى يحدث فيه التبريد"

الدكتور أيمن حمزة يكشف عن الأجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكًا للكهرباء 


وشدد على أنه يجب ترشيد استهلاك بعض الأجهزة الكهربائية فى المنازل، وذلك لانها تستهلك الطاقة الكهربائية بشكل كبير، موضحا أن الفرن الكهربائي والميكرويف و غلاية الشاى والمكواة هى من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكًا للكهرباء.
 

ووجه نصيحة للمواطنين بعدم فتح وقفل أبواب الثلاجة عدة مرات، قائلا " من الأشياء الهامة هو مكان الثلاجة بالنسبة الحائط المحيطة بها، حيث يجب أن يكون هناك فارق بين الثلاجة والحيطة من ١٠ الى ١٥ سم، مما يقلل من استهلاك الكهرباء".
 

ولفت إلى أن من الأشياء التى تستهلك الكهرباء هى ترك الأجهزة فى مصادر الكهرباء مثل شواحن الهواتف والتلفزيونات ، مضيفا أن هذه الأجهزة يمكن تسميتها " سارقة للكهرباء".

تابع موقع تحيا مصر علي