عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"حق أولادنا لازم نتمسك بيه"... تعليم النواب تقدم مقترحا بشأن تظلمات الثانوية

تحيا مصر

أشار النائب حسام المندوه الحسينى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب،إلى طالبة الثانوية العامة التى كانت حاصلة على مجموع صفر فى المئة وحصلت بعد التظلمات على مجموع ٨٤٪؜، مؤكدا على أن هذا الفارق فى المجموع يدل على وجود مشكلة وخطأ فى عملية التصحيح أو حدوث خطا فى ألية التصحيح التى تمت باستخدام التكنولوجيا.

تحيا مصر 


النائب حسام المندوه الحسينى: سنطالب بمد فترة تظلمات الثانوية العامة.. “حق أولادنا لازم نتمسك بيه"


واضاف النائب حسام المندوه الحسينى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الدكتور رضا حجازى عليه مسئولية كبيرة وضغط كبير، خاصة أنه تولى منصب وزير التربية والتعليم فى فترة صعبة للغاية وبها مشاكل متعددة فى هذا الملف، قائلا “ سوف ندرس برضوح موضح مد فترة التظلمات ومفيش ما يمنع مد الفترة المحددة للتظلمات الثانوية العامة”. 

وتابع أن لجنة التعليم  بمجلس النواب سوف تطالب بمد فترة تظلمات الثانوية العامة، مؤكدا على ضرورة وجود تنسيق مستمر بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالى بهذا الشأن .

وشدد النائب حسام المندوه حسينى على أهمية اعادة رصد الدرجات لمن يتقدم بتظلم فى اختبارات الثانوية العامة، حتى يقدر الطالب على الحصول على حقة، قائلا " دى فرصة ومستقبل أولاد وحق ولادنا لازم نتمسك بيه".

كد فترة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات كانت قد بدأت يوم الخميس الماضى الموافق ١١/٨ وكأن من المفترض أن تمتهى المرحلة الأولى من التنسيق اليوم الاثنين الساعة السابعة مساء، ولكن قررت وزارة التعليم العالى مد فترة المراحلة الأولى من التنسيق حتى غدًا الموافق ١٦/٨ وسوف يتم إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني غدا.

تابع موقع تحيا مصر علي