عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصرع عنصر إجرامي بأسيوط بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة

جثة عنصر إجرامي -
جثة عنصر إجرامي - أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان تواجد عنصر إجرامي شديد الخطورة بنطاق محافظة أسيوط، وفور إستهدافه تبادل إطلاق النار مع الشرطة وأسفر ذلك عن مصرعه، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة.

تحديد مكان المتهم

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان تواجد (أحد العناصر الإجرامية شديد الخطورة – محكوم عليه بالسجن المؤبد فى قضية شروع فى قتل) بدائرة مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط وإتخاذها مسرحاً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة.

إستهداف المتهم

تم إستهدافه ولدى إستشعاره بالقوات بادر بإطلاق النيران تجاهها، مما أسفر عن مصرعه، وعُثر بجواره على بندقية آلية – 11 خزينة – كمية كبيرة من الطلقات لذات العيار – كمية من المواد المخدرة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كشف لغز اختطاف بائع متجول بالشروق وضبط الجناة

نجح رجال المباحث بالقاهرة في كشف لغز واقعة إختطاف بائع متجول وإحتجازه لخلافات مع أخرين بالشروق ، تم ضبط الجناة بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير مباحث القاهرة وتولت النيابة التحقيق.

بداية الواقعة

تبلغ لقسم شرطة الشروق بقيام شخصين يستقلان سيارة نصف نقل بالتشاجر مع بائع متجول وإجباره على إستقلال السيارة صحبتهما ولاذا بالفرار.

التحريات والمعلومات

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة التي اشرف عليها اللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية تم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة شخصين- مقيمان بالمرج تم إستهدافهما و ضبط أحدهما خلال تواجده بمخزن ملكه وعُثر بحوزته على سلاح نارى وطلقة وبصحبته 3 أشخاص كما عُثر على المجنى عليه مُكبل.

اعتراف بالواقعة

و إعترف بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم الثانى لإعتقاده بأن المجنى عليه قام بسرقة الدارجة النارية "تروسيكل" خاصته وإحتجازه بالمخزن ملكه والإستعانة بباقى المتهمين فى تكبيله والتعدى عليه بالضرب دون إصابات، كما أمكن ضبط المتهم الثانى وبحوزته السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وبمواجهة المجنى عليه إتهمهم بإختطافه وإحتجازه والتعدى عليه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط  تاجر سلاح ومخدرات في قبضة الشرطة بالمرج 

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالقاهرة من ضبط شخص، لمزالوته نشاطا إجراميا تخصص في الإتجار في المواد المخدرة وإتخاذه دائرة قسم شرطة المرج مسرحا لتجارته الحرام، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار بالأسلحة النارية والمواد المخدرة.

معلومات وتحريات

فقد أكدت معلومات إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة المرج بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة متخذاً من محل سكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

استهداف المتهم

تم إستهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته (2 بندقية خرطوش- 2 فرد خرطوش - عدد من الطلقات- كمية من مخدر الهيروين- مبلغ مالى- هاتفى محمول- ميزان حساس)

اعترافه بحيازة المواد المخدرة 

بمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة والأسلحة النارية بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات نشاطه الإجرامى ، والهاتفان لتسهيل الإتصال بعملائه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي