عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية: ماس كهربائي وراء حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا

كنيسة الأنبا بيشوى
كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا

كشفت وزارة الداخلية في بيان لها عن تفاصيل إشتعال النيران داخل كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا.

بيان الداخلية

وقالت الداخلية في بيانها أنه تبلغ اليوم 16/ الجارى للأجهزة الأمنية من مسئولى كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا بتصاعد أدخنة وحريق بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع أى خسائر فى الأرواح وتبين أن الحريق نشب بسقف القاعة غير مستخدمة.

سؤال مسئولي الكنيسة

وبسؤال مسئولى الكنيسة  وشهود الواقعة أكدوا أن الحريق نتج عن ماسكهربائى .. وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية.

إندلاع الحريق

وكان قد إندلع حريق هائل، داخل كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا الجديدة، وتعالت ألسنة النيران بها.

تلقي بلاغ

تلقت غرفة عمليات قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل كنيسة الأنباء بيشوي بالمنيا الجديدة، وهرعت على الفور سيارات الإطفاء لمكان البلاغ لمحاولة السيطرة عليه.

9 كيلو حشيش.. ضبط تاجر مخدرات بعين شمس

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس حال تواجده بالمنطقة محل سكنه، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 9 كيلو جرام- كمية من مخدر الآيس- مبلغ مالى- هاتف محمول).

بمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات نشاطه الإجرامى، والهاتف المحمول لتسهيل الإتصال بعملائه.

مصرع عنصر إجرامي بأسيوط بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان تواجد عنصر إجرامي شديد الخطورة بنطاق محافظة أسيوط، وفور إستهدافه تبادل إطلاق النار مع الشرطة وأسفر ذلك عن مصرعه، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة.

تحديد مكان المتهم

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان تواجد (أحد العناصر الإجرامية شديد الخطورة – محكوم عليه بالسجن المؤبد فى قضية شروع فى قتل) بدائرة مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط وإتخاذها مسرحاً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة.

إستهداف المتهم

تم إستهدافه ولدى إستشعاره بالقوات بادر بإطلاق النيران تجاهها، مما أسفر عن مصرعه، وعُثر بجواره على بندقية آلية – 11 خزينة – كمية كبيرة من الطلقات لذات العيار – كمية من المواد المخدرة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي