عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر لمناقشة التعاون في القطاع الصحي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء،  "جيروم فونتانا"، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر، وذلك في مقر وزارة الصحة بمدينة العلمين الجديدة.

تحيا مصر

 تعزيز المبادئ الإنسانية عالميا

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة أوجه التعاون بين الجانبين بمختلف المجالات الصحية، لافتًا إلى أن الوزير أشاد بالتعاون مع الصليب الأحمر، مثمنًا دوره في تعزيز المبادئ الإنسانية عالميا.

وأوضح عبدالغفار، أن الجانبين ناقشا التعاون في مجال تعزيز قدرات العاملين بالمنشآت الصحية من خلال توفير برامج تدريبية للفرق الطبية في التخصصات الطارئة، وصقل مهاراتهم في التعامل مع أي أزمات أو تحديات صحية.

جانب من اللقاء

وتابع عبدالغفار، أن الجانبين ناقشا التعاون في دعم المنشآت الصحية، خاصة في المناطق الحدودية، مؤكدين أهمية تبادل الخبرات بين وزارة الصحة، والصليب الأحمر، في ممارسات التغلب على المخاطر والجوائح الصحية.

ومن جانبه، قال  جيروم فونتانا رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر: "نحن على استعداد لدعم جهود وزارة الصحة في تأهيل مراكز قطاع الرعاية الصحية، وبناء القدرات الطبية في أكثر المناطق احتياجا في البلاد".
 

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة، و سالي مرشد رئيس قسم الصحة ببعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة.

وزير الصحة: انخفاض إصابات فيروس كورونا بنسبة61 % مقارنة بالأسبوع الأول من الشهر الجاري
 

وكان قد عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا موسعًا، مساء أمس الإثنين، مع قيادات الوزارة ورؤساء القطاعات والهيئات، بديوان عام الوزارة، وبمشاركة مديري مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لمناقشة خطة العمل بعدد من الملفات خلال الفترة المقبلة.

وفي مستهل الاجتماع وجه وزير الصحة والسكان الشكر والتقدير للقيادة السياسية على ثقتها بتكليفه بحقيبة الصحة والسكان ، وذلك بعد توليه حقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مدار الـ 5 أعوام الماضية، بجانب تكليفه بالقيام بأعمال وزير الصحة خلال الـ 10 أشهر الماضية.

كما أعرب الوزير عن تقديره لجهود جميع وزراء الصحة السابقين وما قدموه من إسهامات بارزة في القطاع الصحي، مؤكدًا بذل قصارى جهده بالتعاون مع جميع العاملين بالوزارة لمواصلة العمل واستكمال مسيرة النهوض بالمنظومة الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير ناقش خطة العمل بعدد من الملفات الهامة خلال المرحلة المقبلة أبرزها (المبادرات الرئاسية وخطة التوسع بها، والمنظومة المميكنة للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارىء، وكذلك موقف الإنشاءات والتطوير الجارية بعدد من المشروعات القومية، على رأسها التأمين الصحي الشامل، وملف التعليم الطبي المستمر، واستراتيجية الارتقاء بمنظومة البحث العلمي بالوزارة، فضلاً عن مناقشة استعدادات الوزارة للمشاركة في مؤتمر المناخ (cop27.

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير شدد على التنسيق الدائم والتكاتف بين جميع قطاعات وهيئات الوزارة المختلفة، وتوحيد الجهود المبذولة بهدف تقديم خدمات طبية متكاملة، بشكل واقعي وملموس يشعر به المترددين على المنشآت الصحية بجميع المحافظات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي