عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

"عيد سعيد في الجنة".. ناهد السباعي تحيي ذكرى ميلاد هدى سلطان

هدى سلطان
هدى سلطان

حرصت الفنانة ناهد السباعى على إحياء ذكرى ميلاد جدتها الفنانة الكبيرة الراحلة هدى سلطان، وذلك من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام.

تحيا مصر يرصد إحياء ناهد السباعي ذكرى ميلاد جدتها هدى سلطان

وعلقت ناهد السباعي على مجموعة الصور التي شاركتها لجدتها المتوفية هدى سلطان، قائلة:" عيد ميلاد سعيد فى الجنة يا أحلى وأجمل جدة فى الوجود اللهم اغفر لها و ارحمها".

جدير بالذكر، أنه ولدت هدى سلطان في 15 أغسطس من عام 1925، بكفر أبو جندي تابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، لأب مصري و أم مصرية، وهي شقيقة المطرب و الممثل محمد فوزي، وكانوا أبناء لعائلة إقطاعية، استطاع شقيقها محمد فوزي، أن يفرض رأيه على والده ليعمل في الفن، وهذا شكل دعمًا كبير لها وإلي دخولها لعالم الفن، وهذا مهد لإنطلاقتها مع بعض التحفظات.

بداية مشوارها الفنى 

بدأت هدى سلطان،  مسيرتها الفنية في عام 1950، بفيلم " ست الحُسن "، لتقدم بعدها باقة من روع أعمالها الفنية برفقة النجم فريد شوقي، وصلت لما يقرب من 20 فيلم، وشكلوا ثنائي مميز.

كان من بين من أهم مسلسلاتها:"صاحب الصورة".، "أنغام"، "من فضلك وإحسانك"، "وصمة عار"، "الجريح"، "وداعًا بونابارت"ـ "علاقة خطرة"، "الرقص على أنغام البارود"، "ابن مين في المجتمع"، "شفاه لا تعرف الكذب"، "أسياد وعبيد"، “المرايات”، "بيت بلا حنان"، "الوتد"، أما عن أفلامها، فكانت : "سلالة عابد المنشاوي"، "للثروة حسابات أخرى"، "أحلام البنات"، "مصر الجديدة"، "أشرار وطيبين"، "حكاوي طرح البحر"، "الليل وآخره"، "حد السكين"، "حلقت الطيور نحو الشرق"، "زمن العطش".

زيجات في حياة هدى سلطان

كان أول أزواجها محمد نجيب، لكنه طلقها  بسبب الغيرة إثر اشتهارها في عالم الفن بعد أن أنجبت ابنتها الكبرى نبيلة، ثم تزوجت  هدي سلطان من المنتج والموزع السينمائي فؤاد الأطرش، شقيق  الفنان فريد الأطرش، واسمهان الأطرش، وبعدها تزوجت كن النجم فريد شوقي، وأنجبت منه ناهد، و مها، وعاشت معه 15 عامًا، ليكون أخر زيجتها بعد ذلك من  المخرج المسرحي حسن عبد السلام.

هذا وتوفيت هدى سلطان بمرض السرطان في يوم الإثنين الموافق 5 من شهر  يونيو عام 2006، بمستشفى دار الفؤاد  في مصر، عن عمر يناهز 81 عامًا، و ذلك عقب وفاة ابنتها مها فريد شوقي، بحوالي 50 يوم.

تابع موقع تحيا مصر علي