عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم خروجه للمعاش..المحرصاوي يستخدم المركز الإعلامي لجامعة الأزهر في اجتماعات «لغة عربية»

تحيا مصر

في واقعة غريبة، أصدر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر السابق، تعليماته للمركز الإعلامي للجامعة، ومحمد أسامة مدير مكتبه، بتصوير اجتماع مجلس كلية اللغة العربية الذي عقد اليوم، رغم خروجه للمعاش.


ورغم أن رئيس جامعة الأزهر، لا يمتلك أي سلطات حاليات على المركز الإعلامي للجامعة، إلا أنه أصر على اصطحابه معه لاجتماع مجلس كلية اللغة العربية بالدراسة، وتصويره الاجتماع.

رغم خروجه للمعاش.. المحرصاوي يستخدم المركز الإعلامي لجامعة الأزهر في اجتماعات "لغة عربية"

وعقد، صباح اليوم الثلاثاء، مجلس كلية اللغة العربية بالقاهرة اجتماعه الشهري (أغسطس 2022م)، برئاسة الدكتور صلاح عاشور، عميد الكلية، وبحضور الدكتور علاء جانب، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عيد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، ورؤساء الأقسام العلمية، والدكتور فاروق جاويش، مدير وحدة الجودة.

وضم التشكيل الجديد للمجلس عددًا من الأساتذة، هم:

- الدكتور محمد عصر، أستاذ الأدب والنقد المتفرِّغ.
- الدكتور محمد المحرصاوي، أستاذ اللغويات المتفرِّغ.
- االدكتور غانم السعيد، أستاذ الأدب والنقد المتفرِّغ.
- الدكتور أحمد عطوان، أستاذ البلاغة والنقد المتفرِّغ.
- الدكتور محمد عتاقي، أستاذ التاريخ والحضارة المتفرِّغ.
- الأستاذ الدكتور حمدي الهدهد، أستاذ أصول اللغة.

في بداية الاجتماع رحَّب الحضور بعودة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر السابق، إلى كليته بعد خمس سنوات قضاها رئيسًا للجامعة، شاكرين له جهوده التي أسهمت في رفعة الجامعة وتقدمها.

وأبدى الدكتور محمد المحرصاوي سعادته بعودته إلى بيته الأول، مؤكدًا أن الكلية هي الأساس، وأنه مهما طوَّف الأستاذ أو شرَّق أو غرَّب فلا بد له أن يعود إليها ويستقر فيها.

ووجَّه المحرصاوي التهنئة إلى قيادات الكلية الجدد؛ عميدًا ووكيلين، ورجا لهم التوفيق فيما أسند إليهم، كما شكر قيادات الكلية السابقين على جهودهم، منبهًا إلى ضرورة تضافر جميع الجهود لخدمة الكلية.

في السياق ذاته ناقش المجلس عددًا من الموضوعات، على رأسها الاستعداد للعام الدراسي الجديد، والموافقة على منح عدد من الدرجات العلمية، وتشكيل لجان المناقشة لعدد من الرسائل العلمية.

تابع موقع تحيا مصر علي