عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سهام جبريل:المرأة “أيقونة” العمل الوطنى... والجمهورية الجديدة ترجمة دورها على أرض الواقع

تحيا مصر

قالت الدكتورة سهام جبريل، عضو المجلس القومي للمرأة، إن ملف المرأة حظى على اهتمام كبير فى الفترة الماضية، مشيدة بجهود القيادة السياسية ووعيها بأهمية دور المرأة المؤثر والإيجابي فى المجتمع المصري.

تحيا مصر 

الدكتور سهام جبريل: المرأة هى “أيقونة” العمل الوطني…. وتم ترجمة دورها على أرض الواقع فى الجمهورية الجديدة 
 

وأضافت الدكتورة سهام جبريل، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج " ٨ الصبح" المذاع على قناة "دى أم سى"، أن المرأة هى أيقونة العمل الوطني فى الدولة، مؤكدة على أنه تم ترجمة دور المرأة المصرية على أرض الواقع من خلال إعطاءها ومنحها المزيد من الفرص والمكتسبات.
و

تابعت أن المرأة حصلت على مزيد من المكتسبات من خلال وجودها كوزيرة ووجودها فى البرلمان وحصولها على منصب مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، بالإضافة إلى حصول المرأة على مناصب داخل الإدارات الحكومية قى مواقع اتخاذ القرار، قائلة " أصبح للمرأة المصرية دور كبير فى كافة المحافظات المصرية".

الدكتورة سهام جبريل: المرأة المصرية أصبح لها دور كبير فى كافة المحافظات المصرية 


وأكدت على أن المرأة المصرية أثبت نجاحها وقدراتها على أن يكون لها دور. كبير فى إدارة عجلة التنمية داخل مجتمعاتها، موضحة أن المجلس القومي للمرأة سعى على مدار عقود لتحصل المرأة على مناصب قى القضاء.
وأعربت الدكتور سهام جبريل عن سعادتها بوجود ٧٣ قاضية مصرية فى مجلس الدولة والنيابة الإدارية، مؤكدة على أن تولى المرأة مناصب فى القضاء المصرى يعد اضافة كبيرة وايجابية لملف المرأة فى القضاء.

وشددت الدكتورة سهام جبريل على أن وجود المرأة كصاحبة رأى ومتخذة قرار فى الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة هو أمر فى منتهى الأهمية، موضحة أن المرأة المصرية أصبحت رئيسة لجان داخل البرلمان.
 

وأشارت الدكتورة سهام جبريل إلى أن المرأة المصرية أصبحت تمثل بلادها فى الأمم المتحدة، مؤكدة على أن اهتمام الدولة بالتمكين الاقتصادي للمرأة هو شئ هام للغاية، ولقد وضع المجلس القومي للمرأة استراتيجية لتمكين المرأة سواء المرأة المعيلة أو المرأة الأكثر فقرًا.

تابع موقع تحيا مصر علي