عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء قريطم: حياة كريمة مبادرة رئاسية تنير الريف المصري وتجدد شبابه لـ100 سنة قادمة

 النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، ولجنة الصناعة، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ليست فقط مبادرة لتغيير وجه الريف المصري، ولكنها ثورة حقيقية تشهدها القرى المصرية على يد الرئيس السيسي، وتنير الريف لنحو 100 سنة قادمة.

تحيا مصر 

وأكد قريطم، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، على أهمية المبادرة الرئاسية حياة كريمة للإرتقاء بالمستوى الاقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً في ريف مصر، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية، والعمل على توفير فرص عمل بها، وتعظيم قدراتها الإنتاجية، بالإضافة إلى توفير كافة المقومات والخدمات لمواطنيها.

ولفت عضو مجلس النواب، أن المباردة تعمل بدأب ومن خلال آلاف المشروعات على تجديد المرافق كاملة من المياه للكهرباء للصرف الصحي للغاز والتليفونات والانترنت وغيرها، وتخدم ما لايقل عن 60 مليون مواطن.

 نقلة نوعية للريف المصري

ونوه قريطم، بحجم الأعمال الضخم لمبادرة حياة كريمة في محافظة البحيرة، ويتم تنفيذها في نحو ٦ مراكز بالمرحلة الأولى، وهى دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - حوش عيسى - أبو المطامير - وادي النطرون، بإجمالي ٤٢ قرية رئيسية و٢٣٨ عمودية و٣٩٦٧ قرية وتابع.

واختتم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب،  بأن مبادرة حياة كريمة نقلة نوعية للريف المصري، تحسب للرئيس السيسي ورؤيته للتطوير والتنمية الشاملة.

مدبولي: تم إنشاء منظومة متكاملة للإفراج المسبق عن الشحنات

هذا و أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، إنه تم إنشاء معامل مركزية في مينائي الدخلية والإسكندرية لفحص كل الشحنات القادمة، لافتًا إلى أنه تم إنشاء منظومة كاملة للإفراج المسبق عن الشحنات.

وأوضح «مدبولي»، في تصريحات تلفزيونية، على هامش زيارته لميناء الإسكندرية، لمتابعة تطبيق المنظومة الموحدة، للتسجيل المسبق للشحنات بالمواني البحرية، أن المنظومة السابقة للمواني كانت عقيمة، مشيرًا إلى أن متوسط  الإفراج كان بعد  3 أساببع، في حين أن متوسط الإفراج في الموانئ العالمية 3 أيام فقط.
وتابع: "أنشئنا في مواني الدخلية والإسكندرية معامل مركزية، بحيث أن أي شحنة  قادمة أو خارجة، يتم فحصها في هذا المكان، بدلًا من النظام القديم، والذي كانت تدخل فيه الشحنة على الرصيف  لأخذ عينة، ثم تفحص في القاهرة، ثم تعود، وهذا كان يكلف الدولة الوقت والعملة الصعبة».

وأكد رئيس الوزراء، أن توجيه الرئيس كان دخول الميكنة الكاملة في منظومة الموانئ، وتم عمل منظومة لنقل المواني المصرية نقلة أخرى تكفية لـ 30 سنة قادمة.

وأشار إلى أنه سيتم الإنتهاء من تطوير المواني، بنهاية هذا العام، وسيقوم الرئيس بافتتاحها، موضحًا أننا نهدف لأن تكون مصر مركز إقليمي عالمي".

 

تابع موقع تحيا مصر علي