عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريم عبد العزيز.. النجم الفذ الذي لا يجرؤ على منافسته أحد

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

السينما كالسماء الزرقاء في ليل شتوي، مليئة بالكثير من النجوم اللامعة، ولكن بين كل تلك النجوم ستجد نجم فريد، نجم لا يشبه البقية، نجم أكثر توهجًا من غيره، وسطوعه يكاد يطفئ لمعان النجوم من حوله، ستجد كريم عبد العزيز.

تحيا مصر يرصد أسباب تميز النجم كريم عبد العزيز عن غيره من النجوم

ومن المحتمل الضعيف عزيزي القارئ أن تصف تلك السطور السابقة بعد قرأتك لها، بأنها مجرد مجاملة، أو مبالغة فارغة، بل أنك قد تتهمني بالتحيز الواضح والصريح، وما علي الآن إلا نصحك بالتأني والانتظار حتى أستطيع أن أثبت لك في السطور القادمة صدق كلامي، وأن كريم عبد العزيز هو النجم الذي لامثيل له.

سبع صنايع

في مجال الفن والتمثيل تحديدًا، ستجد نوعين من النجوم، الأول يسمى بالمتخصص، وهو الذي يقدم نوعية محددة ومعينة من الأعمال الفنية، حيث نجد من يقدم الكوميدي لا يستطيع تقديم الرومانسي، ومن يقدم الرومانسي لا يستطيع أن يقدم الأكشن، ومن يقدم الأكشن لا يستطيع أن يقدم الأدوار السايكو المركبة، وهكذا.

ولكن نجم مقالنا كريم عبد العزيز استطاع وبجدارة أن يقدم كل تلك النوعيات في أعماله الفنية، حيث نجده في الكوميدي، والأكشن، والرومانسية في أفلام (الباشا تلميذ، أبو علي، حرامية في كي جي تو، حرامية في تايلاند، في محطة مصر، نادي الرجال السري، وأخيرًا ملحمة كيرة والجن).

أما عن الأدوار المركبة، سنجد الدكتور يحيى راشد في عالم "الفيل الأزرق"، وعربي صاحب ذاكرة السمكة في "فاصل ونعود"، وعمر الوكيل الـ"خارج على القانون"، ومحمود الـ"واحد من الناس".

النجم الذي سقطت عنه تهمة الواسطة

"الواسطة" شبح يهاجم أي فنان يدخل إلى مجال الفن ولديه أقارب بداخله، ويظل الجمهور متمسكًا بفكرة دخول ذلك الفنان إلى الوسط الفني بالواسطة طوال مشواره الفني، ويكون ذلك بسبب عدم اقتناع الجمهور بموهبة الفنان.

ولكن ذلك لم يحدث مع النجم كريم عبد العزيز، فبالرغم من أن والده هو المخرج الكبير محمد عبد العزيز، وعمه هو المخرج عمر عبد العزيز، إلا أن الجمهور لم يتهمه بالواسطة منذ ظهوره على شاشة السينما وحتى اليوم.

بل على العكس، نال كريم عبد العزيز إشادات كثيرة من النقاد والجمهور على أدائه التمثيلي واختياراته للأعمال الفنية التي يقدمها، ولقبه الكثيرون بـ كاريزما السينما المصرية.

صاحب أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية مرتين

استطاع النجم كريم عبد العزيز في أقل من 4 سنوات أن يحقق أرقامًا قياسية بأفلامه أمام شباك التذاكر في السينما المصرية، حيث حصد فيلمه "الفيل الأزرق 2" عام 2019 لقب الفيلم الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية بأكثر من 103 مليون جنيه مصري.

ومؤخرًا تمكن من أن يتفوق على نفسه، وحقق ذات اللقب بفيلمه الأخير "كيرة والجن" بعد أن حقق أمام شباك التذاكر إيرادات عالية وصلت إلى أكثر من 105 مليون جنيه.

عنصر مفقود في دائرة خلافات وفضائح الوسط الفني

على ما أظن أنك الآن عزيزي القارئ على وشك الاقتناع بما كتبته في سطور مقالي الأولى، ولكي أجعل اقتناعك يكتمل، ساختتم الموضوع بتلك النقطة الفاصلة.

من المعروف أن الوسط الفني سواء على المستوى العالمي أو المحلي لا يخلو من الخلافات والفضائح والصراعات بين النجوم والمشاهير، وبالتركيز على الوسط الفني المصري فأنك ستجد أن النجم كريم عبد العزيز عنصر مفقود في كل تلك الصراعات والخلافات.

وذلك لسبب بسيط جدًا، وهو لأن كريم لا يشغله سوى تقديم أعمال فنية تُخلد، واستمرار احترام وحب الجمهور له ولفنه.

وبذلك أكون قد سردت لك عزيزي القارئ كل الأسباب التي تجعل من كريم عبد العزيز نجم فذ، شامل، لا مثيل له. 

تابع موقع تحيا مصر علي