عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للبحث عن الكنز.. ضبط 9 أشخاص لتنقيبهم عن الأثار بالغربية

التنقيب عن الأثار
التنقيب عن الأثار

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم التنقيب عن الآثار، ونجحت في ضبط شخص لقيامه بالحفر داخل مسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الأثار بالغربية.

معلومات وتحريات

أكدت معلومات وتحريات قطاع شرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء حسام عبدالحليم مساعد وزير الداخلية قيام (أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة الغربية) بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار .

إستهداف المتهم

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم إستهداف مسكنه ، وأمكن ضبطه وبصحبته 8 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار، والعثور على (حفرة بعمق 7 متر تقريباً – الأدوات المستخدمة فى أعمال الحفر – مجموعة من الأحجار وبقايا أجزاء أوانى فخارية يُشتبه فى آثريتها) .

مواجهة المتهم

وبمواجهتهم إعترفوا بالحفر خلسة بمسكن المذكور بقصد البحث والتنقيب عن الأثار ، وأن القطع المضبوطة ناتجة عن أعمال الحفر، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط عصابة تزوير تراخيص السيارات المهربة جمركيا في قبضة الأمن 

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي، مكون من 4 أشخاص، لتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص فى تزوير رخص القـيادة وتراخيــص تسـيير الســيارات - لاسيما سيارات الإعـفاء الجمركى لظــروف الإعـاقة وفقـاً للإشـتراطــات المنصوص عليها بالقانون وقيامهم بتزوير تراخيص "القيادة، التسيير" تزويراً كاملاً بإستخدام أجهزة الحاسب الآلى مع حذف ما يفيد "الحظر" من الترخيص ليتمكن حائز السيارة من إستخدامها دون تعرضه للمسئولية القانونية.

معلومات وتحريات

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام 4 أشخاص"لإثنين منهم معلومات جنائية" مقيمين بمحافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية" بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى تزوير رخص القـيادة وتراخيــص تسـيير الســيارات - لاسيما سيارات الإعـفاء الجمركى لظــروف الإعـاقة وفقـاً للإشـتراطــات المنصوص عليها بالقانون وقيامهم بتزوير تراخيص "القيادة، التسيير" تزويراً كاملاً بإستخدام أجهزة الحاسب الآلى مع حذف ما يفيد "الحظر" من الترخيص ليتمكن حائز السيارة من إستخدامها دون تعرضه للمسئولية القانونية ، مما ترتب عليه أضرار مالية كبيرة لخزينة الدولة تتمثل فى التهرب من سداد الجمارك المستحقة على تلك النوعية من السيارات المعفاة.

ضبط عناصر التشكيل

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن (القاهرة، الجيزة، القليوبية) تم ضبط عناصر التشكيل.. وبحوزتهم (3 هواتف محمولة وجهاز حاسب آلى تبين إحتوائهم على محادثات نصية ورسائل متبادلة بينهم وبين عملائهم - مبالغ مالية "متحصلات نشاطهم الإجرامى"- عدد من نماذج إستخراج رخصة تسيير سيارة وقيادة "خاليين" مزورين تزويراً كاملاً ومعدين لإضافة البيانات - رخصتى قيادة "مزورتين" – 2 ماكينة تغليف وخامات تغليف - جهاز حاسب آلى بمشتملاته محمل عليه مجموعة من برامج الحذف والتعديل "فوتوشوب" - 2 طابعة ألوان- مجموعة من الخامات والأجهزة والأدوات التى يتم إستخدامها فى عمليات التزوير).

ضبط 5 سيارات

وبإستكمال عمليات الفحص الفنى ، بالتنسيق مع مديريات أمن (القاهرة – السويس – القليوبية – كفرالشيخ – بورسعيد) ، أمكن ضبط عدد (5) سيارات تم تزوير التراخيص الخاصة بها.                                                                                      

تابع موقع تحيا مصر علي