عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

فوز طفلين بسوهاج بجائزة الدولة للإبداع في عمل موقع إليكترونى عن علم الروبوتات

فوز طفلين بسوهاج
فوز طفلين بسوهاج بجائزة الدولة للإبداع

لاشك أن الابداع والتطوير مهم لدي ابنائنا ،وخاصة في هذا العصر وهو عصر التكنولوجيا والتطوير ،ودائما محافظة سوهاج تخرج لنا مواهب عديدة ليست فقط في الادب والفنون لكنها ايضا ابتكارات وتطوير في التكنولوجيا.

تحيا مصر

شهدت محافظة سوهاج علي حصول اصغر طفلين في عمل موقع الكتروني في علم الروبوتات بفرع التطبيقات والمواقع  وهم من الفئة العمرية الأولي حيث فازا بجائزة الدولة المبدع الصغير تحت رعاية السيدة انتصار السيسي الشقيقان شارل وكاراس ديفيد ثروت في فرع التطبيقات والمواقع الالكترونية،بينما شارك في المسابقة بعمل  موقع الكترونى عن علم الروبوتات .

جائزة الدولة للمبدع الصغير

وقالت الدكتورة سولاف والدته شارل وكاراس عن مدي سعادتها بفوز نجليها في جائزة الدولة للمبدع الصغير، وأكدت لموقع تحيا مصر بأن تكريم نجليها في الشهر المقبل بالقاهرة بعمل الموقع الكتروني في علم الروبوتات.

وأشارت الدكتورة سولاف بأنها نمت بداخلهم الموهبة والتركيز معهم ،منذ صغريهم وهم مهتمين بالتكنولوجيا لذلك جعلت كل اهتماماتي ومشاركاتهم في المسابقات الابداعيه،في لتصميم وبرمجة المواقع.

وأضافت والدته شارل وكاراس تم تكريمهم  فى مسابقة كانجارو للماث ،وحصل كاراس مركز ثالث على العالم   وشارل حصل على شهادة دولية، علما بأن شارل و كاراس من أعلى الدرجات على مستوى المحافظة فى المسابقة الدولية Hippo فى اللغة الإنجليزية.

فوز طفلين بسوهاج بجائزة الدولة للإبداع في عمل موقع الكترونى عن علم الروبوتات

وأوضحت إلي أن مشروع روبوتاك كان هذا  المشروع تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والاكاديمية البحرية للبحث العلمي كانوا شارل وكاراس  من الأوائل على الجمهورية.

وكان موقع تحيا مصر قد انفرد بلقاء مع الشقيقان في بث مباشر في شهر رمضان الماضي عن تصميم كاراس وشارل موقع الكتروني في علم الروبوتات.

ويذكر أن حصل شارل وكاراس علي مركز أول على المحافظة فى مسابقة الإبداع طموح ،لتصميم وبرمجة المواقع،وفي المركز رابع على الجمهورية فى المسابقة الدولية لبرمجة الروبوت FLL Challenge.

وحصل كاراس علي مركز خامس على مستوى الجمهورية فى مسابقة هون كونج الدولية للبرمجة ،وشقيقة شارل علي مركز ثالث على مستوى الجمهورية فى المسابقة الدولية للبرمجة.

بينما حصلوا على جائزة التحكيم الخاصة على مستوى أفريقيا فى مسابقة المنتدى الافريقى للابتكار والتكنولوجيا فى معهد البحوث الالكترونية فى النزهة بالقاهره لعمل موقع الكترونى، وتم تأهيلهم للمرحلة الثالثة فى مسابقة كأس العرب للبرمجة على مستوى الوطن العربى.

تابع موقع تحيا مصر علي