عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمن الروسي: اعتقال خلية إرهابية تابعة لتنظيم "التوحيد والجهاد"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسي، اليوم الخميس، باعتقال 8 أعضاء فى خلية تابعة لمنظمة "التوحيد والجهاد" فى كل من موسكو وسيبيريا. 

تحيا مصر

روسيا: اعتقال 8 عناصر من أنصار تنظيم التوحيد والجهاد

وذكر جهاز الأمن فى بيان:" فى مدن كراسنويارسك وموسكو ونوفوسيبيرسك، تم إحباط مخططات خلية إرهابية تنشط بين الاقاليم تابعة للتنظيم الإرهابي الدولى "كتيبة التوحيد والجهاد"، واعتقال 8 من عناصرها من المهاجرين من دول آسيا الوسطى". 

ووفق مسؤولين أمنيين، فإن عناصر الخلية قاموا بتمويل هياكل إرهابية فى سوريا، كما دعوا لارتكاب جرائم ذات طابع إرهابي فى روسيا". 
وخلال عملية الاعتقال تمت مصادرة أجهزة اتصال ووسائط إلكترونية وبطاقات مصرفية.

 

الجدير بالذكر، تم تصنيف كتيبة التوحيد التى كانت وراء تفجير مترو سان بطرسبورغ فى إبريل 2017، على أنها منظمة إرهابية منذ عام 2019، وترد من المناطق الروسية وقيزغيزستان وأوزبكستان ودول آخري فى آسيا الوسطي، أنباء عن اعتقال انصار من هذه المجموعة.

روسيا: اعتقال 11 فرد من تنظيم داعش

يذكر أن الشهر الماضي، قام جهاز الأمن الفيدرالى الروسي باعتقال 11 عضوا من الخلية السرية لتنظيم داعش فى منطقة كاراتشايفو- تشركيسيا ومصادر من أماكن سكنهم أسحلة نارية وقنابل يدوية. 

وذكر الأمن الفيدرالى فى بيان له أنه:" تم اعتقال 11 مواطنا روسيا، اعضاء فى خلية سرية تابعة لتنظيم داعش المحظورة على الأراضي الروسية، متورطين فى إشراك سكان المنظقة فى الأنشطة الإرهابية". 

وأضاف البيان بأنه:" تم العثور على 10 وحدات أسلحة مدنية وبندقية صيد وثلاث قنابل يدوية وكمية من الذخيرة ووسائل اتصال تحتوي على مواد تكشف نشاطهم غير القانوني، وتم مصادرة هذه الأسلحة من سكن الإرهابيين"

تابع موقع تحيا مصر علي