عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر ينتظر تحديد خارطة الطريق إلى أولمبياد باريس 2024

منتخب مصر
منتخب مصر

يتابع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة روجيرو ميكالي، في تمام الواحدة ظهر اليوم الخميس، قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الأفريقية المجمعة التي تقام في المغرب "يونيو 2023" وهي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد "باريس ٢٠٢٤".

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

يشارك في التصفيات ٣٩ منتخبا يتأهل منها ٨ منتخبات من بينها المغرب، الذي تأهل مباشرة للنهائيات باعتباره البلد المضيف، بينما يتنافس باقي المنتخبات على ٧ مقاعد، وسيشارك الثمانية المتأهلين في البطولة المجمعة بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى ويلعب الرابع ملحق مع نظيره الآسيوى على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎الإتحادالمصري منتخب مصر ينتظر تحديد خارطة الطريق إلى أولمبياد باريس 2024 يتابع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة روجيرو ميكالي في تمام الواحدة ظهر اليوم ،الخميس قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الأفريقية المجمعة التي تقام في المغرب يونيو" "2023 وهي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس" "2024 Ksaib TIGER ¿we ECYPTR EGVPTRIR .com PUMA.‎'‎‎
منتخب مصر

موعد مباراة منتخب مصر ضد مالاوي

ومن ناحيه اخري يترقب منتخب مصر الأول لمباراته ضد مالاوي، والتي من المقرر إقامتها بين يومي 20و23 من شهر ديسمبر ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

مصر تخسر أمام أثيوبيا 

وقد تلقي منتخب مصر خسارة قاسية أمام منتخب أثيوبيا بنتيجة  2/0 ، في المباراة  التي إقيمة باستاد بينجو فى مالاوى، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2023 فى كوت ديفوار.

فيما تجمد رصيد منتخب مصر عند 3 نقاط، بينما رفع إثيوبيا رصيده إلى 3 نقاط بعدما حقق فوزه الأول بالمجموعة.

مصر تخسر أمام السعودية

والجدير بالذكر أن خسر منتخب مصر ضد نظيره السعودي ي في نهائي بطولة كأس العرب، حيث كانت مجموعة الفراعنة تضم كل من عمان والصمال في المجموعة الرابعة ، وحيقق الفراعنة الفوز في مباراة عمان بنتيجة هدف دون رد سجله أحمد حواش.

وبعد في اللقاء الثاني فاز منتخب مصر ف أمام نظيره الصومالي بنتيجة هدفين نظيفين، سجلهما كلاً من يوسف أحمد، وعمر إبراهيم.

في مباراة ربع النهائي، تمكن شباب المنتخب من فرض تفوقهم على منتخب المغرب بنتيجة هدفين لهدف، سجلهما كلاً من أحمد حواش، وصلاح باشا.

وأستطاع  الفراعنة في نصف النهائي من بطولة كأس العرب حقق الفوز بنتيجة ثلاثا أهداف مقابل هدف على نظيره الجزائري، سجلهم كل من أحمد حواش، صلاح باشا، وعبد الرحمن رشدي.

تابع موقع تحيا مصر علي