عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجزائر: ارتفاع ضحايا حرائق الغابات إلى 37 شخصا

حرائق غابات
حرائق غابات

أفادت قناة النهار الجزائرية ، بارتفاع حصيلة أعداد ضحايا حرائق الغابات فى الجزائر إلى 37 شخصا قى ثلاثة ولايات من بينهم 26 قتيلا فى الجزء الشمالى فى البلاد. 

وذكرت القناة أن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى الجزائر إلى 37 أغلبهم فى ولاية الطارف كحصيلة أولية لضحايا الحرائق فى الجزائر. 

تحيا مصر

ويذكر أنه فى وقت سابق ذكر وزير الداخلية كامل بلجود  إن :" 26 شخص على الأقل لقى مصرعهم وأصيب العشرات فى حرائق غابات اجتاحت 14 منطقة شمال الجزائر". 

وأضاف وزير الداخلية أن :" 24 شخص لقى مصرعهم فى حرائق بولاية الطارف، قرب الحدود مع تونس، إلى جانب وفاة شخصين فى وقت سابق فى ولاية سطيف".

وتابع قائلا إن:" الحرائق أدت إلى اتلاف ما يقارب من 1800 هكتار من الأحراش و 800 هكتار من الثروة الغابية فى ولاية الطارف وسطيف وسوق أهراس وجيجل وسكيكدة". 

ووفق وكالة الأنباء الرسمية، قدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خالص تعازيه لأسر الضحايا، مؤكدا أن الدولة ستقف بجانبهم وستعمل على إخماد هذه الحرائق الذي اجتاحت عدد من الولايات فى البلاد. 

وأضاف تبون أن :" سيتم توفير كافة الإمكانات البشرية والوسائل المادية لإخماد الحرائق والتكفل بالمصابين". 

وذكرت السلطات فى وقت سابق أن 4 أشخاص فى سوق أهراس أصيبوا بحروق وأن  41 آخرون يعانون من صعوبات فى التنفس، و أفادت تقارير إعلامية أن تم إجلاء 350 ساكنا من المنطقة. 

وأوضحت هيئة الحماية المدنية أن :" 39 حريقا مازال مشتعلا حتى الآن فى 14 ولاية"، لافتا إلى أن ولاية الطارف كانت الأكثر تضررا مع استمرار 16 حريقا. 
 

الداخلية الجزائرية: الحرائق بفعل فاعل

الجدير بالذكر، تم استخدام طائرات الهليكوبتر من أجل إلقاء المياه على الحرائق المشتعلة فى 3 ولايات. 

وذكر وزير الداخلية إن بعض الحرائق كانت بفعل فاعل وتسبب فيها أشخاص. 

وتتأثر المنطقة الشمالية من كل عام بحرائق الغابات، وهي مشكلة تزايدت بسبب التغيرات المناخية، ففى العام الماضي لقى 90 شخصا مصرعهم فى حرائق الغابات التى اجتاحت شمال الجزائر ودمرت أكثر من 100 ألف هكتار من الغابات.

تابع موقع تحيا مصر علي