عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة تأمر بحبس قائد السيارة المتسببة في حادث سير وزير التنمية المحلية

حادث سير وزير التنمية
حادث سير وزير التنمية المحلية

أمرت النيابة العامة بحبس قائد سيارة نقل ثقيل 4 أيام على ذمة التحقيقات لتسببهِ برعونتِهِ وإهمالِهِ وعدم احترازِهِ في إصابة وزير التنمية المحلية 6مِن أفراد رَكبهِ بعد قطعهِ لطريق الركْبِ في محاولةٍ لانتقالهِ إلى الجانب الآخر من الطريق.

تلقي إخطار

حيثُ كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من الشرطة يومَ الثلاثاء الموافق السادس عشر من الشهرِ الجاري بوقوع حادث تصادُمٍ بين ركبِ الوزير وسيارة نقل ثقيل.

مباشرة التحقيقات في الحادث

وفور تلقي النيابة العامة للإخطار باشرت تحقيقها، وانتقلت لسؤال المصابين بالمستشفى، وعاينت موقع الحادث للوقوف على آثاره وسؤال شهود الواقعة.

نتيجة معاينة النيابة للحادث

وقد أسفرت المعاينة عن وقوع الحادث نتيجة محاولةِ قائد السيارة النقل الانتقال إلى الجانب الآخر من الطريق متجاوزًا الحاجز الخرساني الفاصل بين الاتجاهين، فاصطدمت سيارات الركب بالسيارة النقل، وقد أكد مرافقو السيد الوزير -وهو ما انتهت إليه تحريات جهة البحث- وقوعَ الحادث وفق هذا التصوّر.

ضبط قائد السيارة النقل

وبإلقاء القبض على قائد السيارة النقل استجوبته النيابة العامة فيما هو منسوبٌ إليه مِن  تسبُّبِهِ بإهمالهِ و رعونتهِ وعدم احترازِهِ بإصابة الوزير و6 مِن أفراد ركبهِ، وقيادتِهِ المركبةِ دون رخصة قيادة، فأقر بمحاولتهِ تجاوز الحاجز الخرساني على نحوِ ما أكد شهود الواقعة، مِمّا نتج عنهُ وقوع الحادث، فأمرت النيابة العامة بحبسِهِ احتياطيًّا على ذمة التحقيق، وعرضِهِ على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة منه لبيان مدى تعاطيه أي مواد مخدِّرة، وجارٍ استكمال التحقيق.

ضبط سيدة أعمال وأخر هاربان من 175 حكم قضائي

نجحت أجهزة الامن بالقاهرة في القبض على سيدة أعمال هاربة من 169 حكم بالسجن مختبئة داخل شقة مستأجرة بمدينة نصر . 

معلومات وتحريات

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول تواجد إحدى السيدات "شريكة بإحدى الشركات" مقيمة بدائرة القسم والمطلوب التنفيذ عليها فى 169 حكم حبس "شيك - نصب" بشقة مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة المطرية عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها وبمواجهتها بالأحكام الصادرة ضدها أقرت بها.

ضبط شخص هارب من أحكام 

كما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الشرابية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم مطلوب التنفيذ عليه فى 6 أحكام فى قضايا "مبانى" بغرامات مالية مستحقة 5 مليون و593 ألف جنية حال تردده على المنطقة محل سكنه، وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي