عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط عصابة يتزعمها سيدتان للنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل

المتهمين عقب ضبطهم
المتهمين عقب ضبطهم

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تقنية المعلومات والمرتكبة من خلال شبكة الإنترنت، ونجحت في ضبط سيدتين وأخر، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين من خلال الترويج لتطبيقين إحتياليين عبر مواقع التواصل الإجتماعى وإستقطاب وجذب العديد من المواطنين للإشتراك فيهما وإيهامهم بإمكانية إستثمار مُدخراتهم بهما لتحقيق أرباح مالية من خلال القيام ببعض المهمام المتمثلة فى الترويج لبعض المنتجات المعروضة على بعض مواقع التواصل الإجتماعى.

تلقي بلاغ

البداية عندما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد من ( 3 أشخاص ، مقيمين ببورسعيد) بتضررهم من (إحدى السيدات) لقيامها وآخرين بالنصب عليهم من خلال الترويج لتطبيقين إحتياليين عبر مواقع التواصل الإجتماعى وإستقطاب وجذب العديد من المواطنين للإشتراك فيهما وإيهامهم بإمكانية إستثمار مُدخراتهم بهما لتحقيق أرباح مالية من خلال القيام ببعض المهمام المتمثلة فى الترويج لبعض المنتجات المعروضة على بعض مواقع التواصل الإجتماعى مما دفع المجنى عليهم للإشتراك ودفع مبالغ مالية متفاوتة بغرض تحقيق منفعة مادية إلا أنهم فوجئوا عقب الإشتراك بغلق التطبيقين المُشار إليهما وتعرضهم لواقعة نصب إلكترونى.

إجراء التحريات

 بإجراء التحريات بإستخدام التقنيات الحديثة تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات  بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من تحديد مرتكبى الواقعة ( سيدتان وأحد الأشخاص – مقيمين بنطاق محافظات "القاهرة – الإسكندرية – السويس") .

إستهداف المتهمين

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية، تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وعُثر بحوزتهم على (هواتف محمولة) وبفحصها فنياً تبين وجود دلائل على إرتكابهم الواقعة ، وبمواجهتهم أقروا بما أسفرت عنه التحريات، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تكشف حقيقة التعدى على سائق توك توك بالأسلحة البيضاء بالغربية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن تعرض سائق مركبة "توك توك" للإعتداء بالضرب بالأسلحة البيضاء من قِبل شخصين بمنطقة الملاحة بالغربية بقصد سرقة مركبة "التوك توك".

فحص ما تم تداوله

بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الصدد، وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ (14) الجارى تبلغ لقسم شرطة أول طنطا من (سائق مركبة "التوك توك" - مقيم بدائرة القسم) بتضرره من (شخصين – مقيمين بدائرة القسم) لقيامهما بالتعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض "مطواة" وإحداث إصابته بجروح متفرقة بالجسم ، وذلك حال تواجده بدائرة القسم وذلك لوجود خلافات مالية بينهم.

ضبط المتهمين

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمان والأداة المستخدمة فى الواقعة ، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة لذات الخلافات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي