عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ استثمار: حسن عبد الله قادر على تحمل المسئولية ومواجهة التحديات

تحيا مصر

وجه الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ تمويل واستثمار، رسالة شكر وتقدير لمحافظ البنك المركزي السابق طارق عامر، مؤكدا على أن طارق عامر قد بذل مجهودا كبيرا خلال فترات صعبة للغاية وفى ظل تحديات عالمية متتالية تواجه الاقتصاد العالمي.

تحيا مصر 

الدكتور هشام إبراهيم: حسن عبد الله قادر على تحمل المسئولية وسوف يساهم فى اثراء دور البنك المركزي لمواجهة التحديات

 

وأضاف الدكتور هشام إبراهيم، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن حسن عبد الله والذى تم تعيينه اليوم الخميس القائم بأعمال البنك المركزي لديه خبرة كبيرة فيما يتعلق بإدارة البنوك والقطاع المصرفي وإدارة السياسة النقدية، قائلًا " وذلك لانه لعب دور  هام فى الأعوام السابقة فى السياسة الاقتصادية بشكل عام و السياسات النقدية بشكل خاص".

وتابع نحن نحتاج فى الفترة الحالية والقادمة تغيير فى الفكر والاداء، مؤكدا على أننا فى مرحلة جديدة، ولكن مازال حجم التحديات التى تواجه الاقتصاد العالمي بشكل عام والاقتصاد المصرى بشكل خاص كبير للغاية بسبب الأزمات العالمية المتتالية.

وأكد على أن المحافظ الجديد القائم بأعمال البنك المركزي هو قادر على تحمل المسئولية ومواجهة الصعاب، مؤكدا على أن الدولة المصرية بفضل الإنجازات العديدة التى تمت فى ال٨ سنوات الماضية قادرة على التعامل مع ومواجهة التحديات العالمية الكبيرة.

واستكمل أن حسن عبد الله له خبرة مصرفية كبيرة سوف تساهم فى اثراء دور البنك المركزي لمواجهة التحديات، قائلا " منذ عام ونصف دخلنا فى مرحلة الإصلاح الهيكلي".

تعيين السيد حسن عبد الله القائم بأعمال البنك المركزي 

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى كان قد أصدر صباح اليوم الخميس قرارا بتعيين السيد حسن عبد الله القائم بأعمال البنك المركزي لمدة عام، وكان البنك المركزي قد أصدر قرارا بتثبيت سعر الفائدة على الإيداع والاقراض.

تابع موقع تحيا مصر علي