عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

2 إناء فخار وحجر رملي.. ضبط شخص لتنقيبهم عن الأثار بمنزله بالأقصر

التنقيب عن الأثار
التنقيب عن الأثار

نجحت إدارة شرطة سياحة وأثار الأقصر في ضبط شخص لقيامه بالتنقيب عن الأثار داخل مسكنه بدائرة مركز شرطة إسنا بالأقصر، عثر على حفر ينتهي بسراديب وشواهد أثرية و2 إناء من الفخار.

تحريات ومعلومات

أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة سياحة وآثار الأقصر بقطاع شرطة السياحة والآثار قيام أحد الأشخاص -  مقيم بمركز شرطة إسنا بالحفر بمسكنة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

إستهداف المتهم وضبطه

عقب تقنين الإجراءات بالإشتراك مع مديرية أمن الأقصر وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم إستهدافه وأمكن ضبطه ، وتم العثور بمسكنه على حفر ينتهى بسراديب – شواهد أثرية "كمية من الحجر الرملى وتشوينات من الأتربة ناتجة عن أعمال الحفر، كما تم ضبط عدد 2 إناء من الفخار  ترجع لأحد العصور التاريخية – قطعة من الحجر الرملى – الأدوات المستخدمة فى الحفر.     

مواجهة المتهم 

وبمواجهة المتهم إعترف بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار وأن المضبوطات ناتجة عن أعمال الحفر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط عصابة يتزعمها سيدتان للنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل 

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تقنية المعلومات والمرتكبة من خلال شبكة الإنترنت، ونجحت في ضبط سيدتين وأخر، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين من خلال الترويج لتطبيقين إحتياليين عبر مواقع التواصل الإجتماعى وإستقطاب وجذب العديد من المواطنين للإشتراك فيهما وإيهامهم بإمكانية إستثمار مُدخراتهم بهما لتحقيق أرباح مالية من خلال القيام ببعض المهمام المتمثلة فى الترويج لبعض المنتجات المعروضة على بعض مواقع التواصل الإجتماعى

تلقي بلاغ

البداية عندما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد من ( 3 أشخاص ، مقيمين ببورسعيد) بتضررهم من (إحدى السيدات) لقيامها وآخرين بالنصب عليهم من خلال الترويج لتطبيقين إحتياليين عبر مواقع التواصل الإجتماعى وإستقطاب وجذب العديد من المواطنين للإشتراك فيهما وإيهامهم بإمكانية إستثمار مُدخراتهم بهما لتحقيق أرباح مالية من خلال القيام ببعض المهمام المتمثلة فى الترويج لبعض المنتجات المعروضة على بعض مواقع التواصل الإجتماعى مما دفع المجنى عليهم للإشتراك ودفع مبالغ مالية متفاوتة بغرض تحقيق منفعة مادية إلا أنهم فوجئوا عقب الإشتراك بغلق التطبيقين المُشار إليهما وتعرضهم لواقعة نصب إلكترونى.

إجراء التحريات

 بإجراء التحريات بإستخدام التقنيات الحديثة تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات  بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من تحديد مرتكبى الواقعة ( سيدتان وأحد الأشخاص – مقيمين بنطاق محافظات "القاهرة – الإسكندرية – السويس") .

إستهداف المتهمين

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية، تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وعُثر بحوزتهم على (هواتف محمولة) وبفحصها فنياً تبين وجود دلائل على إرتكابهم الواقعة ، وبمواجهتهم أقروا بما أسفرت عنه التحريات، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي