عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة الكيماويات: تأجيل اجتماع الجمعية العمومية لدراسة قرار تصفية شركة الكوك بدقة

شركة الكوك
شركة الكوك

وجه عماد حمادى، رئيس النقابة العامة للصناعات الكيماوية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لاهتمامه وحرصه على تطوير الصناعة الوطنية.

تحيا مصر 

عماد حمدى: استخدام الفحم يزداد عالميًا…. لذلك لابد من مراجعة قرار تصفية شركة الكوك 

وأضاف عماد حمدي، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حقائق واسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه كان من المفترض ان تنعقد الجمعيات العمومية لمناقشة ميزانية الشركات خلال شهر سبتمبر القادم، قائلًا "فبالتالي لماذا كانت العجلة لدعوة الجمعية العمومية لتصفية أعمال شركة الكوك قبل النظر فى نتائج أعمال الشركة".
وتابع أن الارقام المبدائية لأعمال الشركة حتى يوم ٣٠/٦ فى العام الجارى قبل مراجعة الجهاز المركزي تثبت أنها حققت أرباح حوالى ١٥١ مليون جنية، قائلا " وبالتالي تطبيق المادة ٣٨ من قانون قطاع الأعمال مش هيبقى ده محله".
وأوضح أن دراسات الجدوى تتأثر بتغير الظروف المحيطة، موضحا أن العالم أجمع مثل أوروبا وأمريكا أصبحوا يستخدموا الفحم مرة أخرى كوقود بديل.

عماد حمدى: تأجيل اجتماع الجمعية العمومية لمراجعة ودراسة قرار تصفية شركة الكوك بدقة 


وأشار إلى أنه بعد أن تولى الوزير محمود عصمت حقيبة الوزارة تم تأجيل انعقاد الجمعية العمومية حتى دراسة الأمر قرار تصفية شركة الكرة بدقة، مؤكدا على أن هذا القرار هو قرار صائب ومناسبا للغاية.
وأعرب عن تمنيه بأن يكون هناك حوار وطنى كما يدعو دائما الرئيس السيسى، قائلا "ونحن أحد الأطراف المعنين، وذلك لان النقابات العامة تتحدث عن مصلحة العمل والعمال".
وأشار إلى حديث الوزير محمود عصمت بشأن وجود طرق كثيرة فى الفترة الحالية لتطوير الشركات، وعلى رأسها خصخصة الإدارات، قائلا “أتفق معه تماما".

تابع موقع تحيا مصر علي