عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فقط وحصريًا.. قناة "الحياة" تغطي كل فعاليات مهرجان القلعة الـ30

مهرجان القلعة
مهرجان القلعة

انطلق مساء أمس الأربعاء الموافق 17 أغسطس مهرجان القلعة الدولي في دورته الثلاثين، الذي من المقرر أن يستمر لمدة 15 يوم حتى الأربعاء الموافق 31 أغسطس.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تغطية مهرجان القلعة الدولي

وتتولى شبكة تلفزيون قناة “الحياة” بشكل حصري مهمة نقل جميع فعاليات المهرجان من حفل الافتتاح وحتى الختام على الهواء مباشرة من شاشة التلفزيون أو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

حفل افتتاح مهرجان القلعة الدولي الـ30

وقد شهد حفل افتتاح المهرجان مساء أمس تكريم عدد كبير من نجوم الموسيقى والثقافة بحضور الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وجاءت أسماء المكرمين كالآتي: المايسترو الراحل كمال هلال العازف محمود عثمان، مغني الأوبرا مصطفى محمد، الشاعر الغنائي إبراهيم عبد الفتاح، المايسترو محمد عبد الستار، المخرجة كريمة بدير، هويدا عيد مدير عام المكتب الفني للموسيقى والأوبرا والباليه بالأوبرا، رجب عبد الوهاب رجب عبد الوهاب مدير عام الإدارة العامة للاستقبال والاستعلامات وقاعات التدريب والعروض بالأوبرا، ممدوح مختار ممدوح مختار المشرف السابق على قسم الماشينري بإدارة التجهيزات الفنية، ومحمود الشربيني مدير عام الإدارة العامة للتفتيش المالى والإدارى بالأوبرا.

هشام عباس يحيي حفل افتتاح مهرجان القلعة الـ30

ومن الجدير بالذكر أن الفنان هشام عباس قام بإحياء حفل افتتاح المهرجان ليلة أمس رفقة فرقته الموسيقية، وأعرب هشام عن سعادته برجوع المهرجان وبتواجده على خشبة المسرح ضمن فعالياته ووسط جمهوره.

وبدأ الفنان هشام عباس الحفل بأغنيته الشهيرة “عامل ضجة” التي تم طرحها عبر القناة الرسمية لشركة “مازيكا” على موقع الفيديوهات العالمي “يوتيوب” يوم 13 من شهر أكتوبر عام 2019، وحققت الأغنية منذ طرحها وحتى الآن أكثر من 919 ألف مشاهدة.

وهي من كلمات الشاعر الغنائي أسامة محرز، ألحان محمد النادي، وتوزيع توما، ومن كلماتها: “عامل ضجة الفترة دي، كله متكلم عليه، عن جماله الكل قالوا ده يا بخته ومكتوبة له، اللي يتعرف عليه، اللي يتعرف عليه، لا زي جاي ولا زي فات عدّى أي تخيلات، في الحقيقة ليه طريقة يخطف القلب في دقيقة، خلى قلبي يقول في إيه، خلى قلبي يقول في إيه".

تابع موقع تحيا مصر علي