عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التوقيع الإلكتروني».. وزير الاتصالات يكشف كيف يمكن للمواطنين الاستفادة من هذه التقنية

تحيا مصر

قال الوزير عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن التوقيع الإلكتروني هو تقنية تمكن أى  جهة من التحقيق عن الشخصية التى تتعامل معها من خلال التوقيع الإلكتروني، موضحا أنه يتم تطبيق هذه التقنية بشكل مرحلى.

تحيا مصر 

الدكتور عمرو طلعت يكشف عن مراحل تطبيق تقنية التوقيع الإلكتروني 


وأضاف الوزير عمرو طلعت، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج " حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن هذه التقنية تساعد المواطنين على اجراء معاملات رقمية وهم فى منازلهم، موضحا أن هذه المعاملات التى كانت تستلزم مسبقا التوجه إلى محل تقديم الخدمة

أوضح أنه تم البدء فى تطبيق التوقيع الإلكتروني بين الحكومة وبعضها كمرحلة أولى لتطبيق هذه التقنية، قائلا " بدأنا بين الحكومة وبعضها، ثم انتقلنا من الحكومة إلى الشركات".

واستكمل الوزير عمرو طلعت  أنه تم التعاون مع وزارة المالية فى المرحلة الثانية من تطبيق هذه التقنية، موضحا أنه تم إطلاق تطبيق الفاتورة الإلكترونية باستخدام التوقيع الإلكتروني. 
 

الوزير عمرو طلعت: يمكن للمواطنين الحصول على تقنية التوقيع الإلكتروني من خلال منافذ شركات المحمول 

وأشار إلى أن الوزارة استهدفت فى المرحلة الثالثة تطبيق هذه التقنية والمنظومة للمواطنين لكى يقدروا أن يستفيدوا بها، مضيفا أنه كان لا بد من زيادة عدد المنافذ التى سوف تقدم هذه الخدمة.
 

وأشار إلى أنه تم وضع سياسة بموجبها كل الشركات التى تمارس التوقيع الإلكتروني تتحالف مع شركات المحمول، موضحا أنه تم اختيار شركات المحمول، لان لها منافذ كثيرة للغاية فى كافة محافظات الجمهورية.
 

ولفت إلى أنه يمكن لأى مواطن التوجه لأى من منافذ المحمول للحصول على تقنية التوقيع الإلكتروني.

تابع موقع تحيا مصر علي