عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حال ثبوت تعاطيه المخدرات.. عقوبات رادعة تنتظر سائق اتوبيس حادث الكريمات بالمنيا

حادث تصادم طريق الكريمات
حادث تصادم طريق الكريمات بالمنيا

تصدى قانون المرور، لظاهرة تعاطي السائقين للمواد المخدرة بأنواعها المختلفة، حيث تعتبر من أخطر الجرائم، ذلك لأنها تتسبب فى وقوع الالاف الحوادث على الطرق، ووفاة الكثيرين، حيث أنها لا تؤثر على المتعاطي فحسب بل تؤثر على كل من يسير بجانبه على الطريق.

حال ثبوت تعاطيه المخدرات.. عقوبات رادعة تنتظر سائق اتوبيس حادث الكريمات بالمنيا 

واجه القانون تعاطي المخدرات،بمنع السير بالرخص، وتغليظ العقوبة للحبس ولاغرامة بدرجات متفاوته، وذلك للحد من وقوع الحوادث المرورية، خاصة بعد وفاة وإصابة 27 شخص فى تصادم أتوبيس سياحي وسيارة ربع نقل بالطريق الصحراوى بمحافظة المنيا فجر اليوم.

ومن المقرر أن يعاقب سائق الاتوبيس بالسجن والغرامة حال ثبوت تعاطيه المواد المخدرة أثناء القيادة، حيث ترجع الواقعة إلى أن غرفة عمليات المرور، وشرطة النجدة، تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأتوبيس على طريق الكريمات الصحراوي الشرقي بجهة الكيلو ٢٤٠ القادم من المنيا اتجاه القاهرة.

حال ثبوت تعاطيه المخدرات.. عقوبات رادعة تنتظر سائق اتوبيس حادث الكريمات بالمنيا 

و أسفر الحادث عن وفاة 6 أشخاص ، وإصابة 26 آخرين، وتم الدفع بعدد من عربات الإسعاف.

وأوضحت التحريات أن  سبب الحادث اصطدام أتوبيس بسيارة نقل من الخلف بجهة الكيلو ٢٤٠ القادم من المنيا إلى القاهرة

 

هذا ونصت المادة 76 من قانون المرور رقم "121" لعام 2008، على أنه" في حال إثبات تعاطي السائقين للمواد المخدرة لسائقي المركبات أعلى الطرق، يتم سحب الرخصة، ثم تحويله للنيابة المختصة حسب دائرة القسم أو المركز الخاص به، ثم تأمر النيابة بحبسه 4 أيام على زمة التحقيقات، ومن الممكن أن يتم تجديد الحبس ثم يتم تحويل المتهم للمحاكمة".

 

تضمنت أن تكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنتين وغرامة 10 آلاف جنيه، فإذا نتج عنها إصابة أى شخص في حادث مروري يتم الحبس مدة لا تقل عن سنتين حتى 5 سنوات، وإذا نتج عنها عجز كلى أو وقوع وفيات يتم السجن من 3 سنوات إلى 7 سنوات، والغرامة 20 ألف جنيه، مع إلغاء رخصة القيادة ولا يجوز إعادة منح رخصة قيادة جديدة إلا بعد رد الاعتبار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي