عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الآن تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.. تعرف على الأقسام والتخصصات

تنسيق كلية تكنولوجيا
تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.. بدأ طلاب الثانوية العامة، مع بداية فتح باب تنسيق المرحلة الثانية 2022، في البحث غعن عدد من تنسيق الطليات الشاغرة ضمن المرحلة الثانية للتنسيق الجامعات 2022، ومن ضمنها تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقي، حيث يرغب عدد كبير من الطلاب في الالتحاق بها.

تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 2022

تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.. تجدر الإشارة إلى أن تنسيق المرحلة الثانية للجامعات، بدأ أمس الخمس 18 أغسطس، ومستمر حتى يوم الإثنين المقبل 22 من الشهر ذاته، حيث يبلغ عدد طلاب تنسيق المرحلة الثانية 269 ألفا طالب، بحد أدنى للشعبة العلمية 246 درجة، وللشعبة الأدبية 238 درجة.

ويبحث طلاب شعبة علمي علوم  وعلمي رياضة عن تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والذي من المتوقع أن ينخفض عن تنسيق العام السابق، والذي كان قد بلغ 82% في شعبة علمي علوم، و67% لشعبة علمي رياضة، ومن المتوقع أن ينخفض تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية هذا العام، مقارنة بالعام السابق.

يذكر أن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، يشمل عددًا من التخصصات أبرزها التخصص تكنولوجيا الأجهزة الطبية وتخصص تكنولوجيا البصريات وتخصص تكنولوجيا إدارة المعلومات لطلبة شعبة علمي رياضة.

تخصصات كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.

فيما تشمل باقي تخصصات الكلية هي تخصص تكنولوجيا المختبرات الطبية وتخصص تكنولوجيا علوم الأشعة والتصوير الطبي وتخصص تكنولوجيا تركيبات الأسنان، منوهاً أنه جار العمل على الافتتاح لتخصص التنفس الصناعي وتخصص الصحة العامة.

ويتم تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2022 من خلال الرابط التالي ، والذي أتاحته وزارة التعليم العالي لطلاب الشهادة الثانوية، لتسجيل رغباتهم، كما يمكنهم تعديل تلك الرغبات خلال مدة التسجيل الممتدة من 18 أغسطس إلى الإثنين 22 من الذهر ذاته، مع الأخذ في الاعتبار تباين الحدود الدنيا للكليات، من الشعبتين العلمية والأدبية.

نصائح عند التنسيق

يجب أن يوضع في الاعتبار أن يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

وبعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

ويمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

وإذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

 

تابع موقع تحيا مصر علي