عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ديزني تعلن رفضها لعرض الأعمال التي تحتوى على مشاهد مثلية على منصتها

منصة ديزني
منصة ديزني

أعلنت منصة ديزني التي تقدم أعمال كرتونية للأطفال عن منع عرضها الأفلام التي تحتوي على مشاهد مثلية جنسية على منصتها، وذلك بعد إثارة الجدل بشأن هذا الأمر في الأيام الماضية وغضب عدد كبير من الجمهور بعد إعلان احتواء أفلام الكرتون والمسلسلات على مشاهد مثلية جنسية دعم للمثليين وفكرهم.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل منع ديزني عرض الأعمال المثلية على منصتها

ديزني ترفض عرض الأعمال المثلية على منصتها

وجاء بيان الشركة على النحو الآتي: قررت منصة ديزني عدم عرض فيلم الأنيميشن Lightyear وBaymax ، بعد المطالبات بمنع عرضه في الشرق الأوسط، لتجنب الحساسية في إقليم الشرق الأوسط.

وتابع البيان: هناك خاصية تصفية الأعمال للأطفال في المنصة، للحد من المحتوى الذي يركز على استهداف البالغين ويُعرض على المنصة، كما أن المحتوى الذي يستهدف الأطفال لا يتطلب استخدام مثل تلك الخاصية حيث تمت تصفيته ليلائم الأطفال، كما أكدت ديزني أن المحتوى المحلي يختلف من دولة لأخرى على المنصة بناءً على عدة عوامل ومتطلبات تنظيمية محلية.

نجوم الفن يهاجموا منصة ديزني

جدير بالذكر، أنه هاجم عدد كبير من النجوم شركة ديزني لأعمال الاطفال بعدما أعلنت عن أصدار منصة بعنوان ديزني + والذي كان من بينهم الفنان محمد صبحي  وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص به: «علينا الحذر ومواجهة ما يُقدم للأطفال.. ديزني تُروج للمثلية الجنسية وسط المحتوى لدس هذه الثقافة في الوطن العربي والأمة العربية، ديزني تقوم بتغذية الأطفال بمثل هذه الأفكار وهم دون وعي».

منصة ديزني تروج المثلية 

بينما قال الفنان سامي مغاوري: «أرفض المشاركة في أي أعمال تدعو لهذه القيم بالتأكيد، أما الفنان الكبير رشوان توفيق الذي شارك في فيلم بوكاهونتاس بشخصية الزعيم باوتان العظيم، وقال : لا أملك فكرة عن آخر أعمال ديزني، وبالتأكيد سأرفض إذا عُرض عليّ أي عمل يتضمن».

في حين قال الفنان يحيى الفخراني: لا أتابع أعمال ديزني وإذا عُرض علي المشاركة في أحد الأعمال التي تدعو للمثلية سأرفض بالتأكيد، وعلقت هالة فاخر التي قامت بالأداء الصوتي لشخصية زيرا في الأسد الملك أيضًا: بالتأكيد أرفض المشاركة في عمل يدعو للمثلية.

تابع موقع تحيا مصر علي