عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: الأوضاع والتطورات في ليبيا تثير القلق

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكرين إن الأوضاع والتطورات في ليبيا في الفترة الحالية مازالت تثير القلق، حيث إنه يوجد تجاذبات سياسية تمضي إلى طريق مجهول، وكله لا يصب في صالح الشعب الليبي في النهاية. 

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الأزمة مستحكمة بقوة في ليبيا خاصة في ظل الصراع بين فتحي باشاغا وعبد الحميد الدبيبة على منصب رئيس الحكومة الليبية في الفترة المقبلة، موضحا أنه على الرغم أن فتحي باشاغا هو رئيس الوزراء المنتخب من مجلس النواب، ألا أن عبد الحميد الدبيبة مصمم على الاستمرار في منصب رئيس الحكومة المؤقت على الرغم من انتهاء مدته، وذلك مهما كان الثمن الذي سيتم دفعه داخل ليبيا. 

مصطفى بكري: ليبيا تعاني من أزمات ومشاكل متعددة 

وتابع مصطفى بكري، أن ليبيا تعاني من أزمات ومشاكل متعددة، حيث إن المرتزقة متواجدون، والميلشيات منتشرون، والأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية مازالت صعبة، والأزمات مازالت مستحكمة، فضلا عن أن التدخلات الخارجية في الشأن الليبي حدث ولا حرج. 

وأردف مصطفى بكري، أن ليبيا تعد جزء من الأمن القومي العربي والأمن القومي المصري على السواء، مؤكدا أن مصر معنية تماما بكل ما يحدث في ليبيا، وكان هناك إعلان القاهرة، فضلا عن تحركات الرئيس السيسي التي لا تتوقف من أجل توفير الأمن والأمان للشعب الليبي. 

مصطفى بكري: تحركات الرئيس السيسي في ليبيا في كل الاتجاهات ويتواصل مع كافة القوى المختلفة 

وأشار مصطفى بكري إلى أن تحركات الرئيس السيسي تتواصل مع كافة الفعاليات وكافة القوى على الأرض الحية، موضحا أنه يجب الاعتراف بالشرعية الممثلة في مجلس النواب، وأن الجيش الليبي هو المعني بمكافحة الإرهاب، مع كافة الرفض التام للميليشيات والمرتزقة، حيث إن ليبيا وطن واحد وشعب واحد. 

وتعد مصر دائما واحدة من الدول التي تدعم ليبيا دائما، ويسعى الرئيس السيسي دائما في توفير الأمن والأمان للشعب الليبي، والعمل على التوافق بين كافة الأطراف السياسية داخل ليبيا، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار داخل ليبيا. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي