عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير البيئة الأسبق يكشف عن استعدادات الحكومة المصرية لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

تحيا مصر

قال خالد فهمي، وزير البيئة الأسبق، إن مؤتمر المناخ هو أكبر حدث بيئى على مستوى العالم، حيث يشارك في هذا المؤتمر  ١٩٥ دولة كل عام ويوجد ٣٠ ألف مشارك فى هذا المؤتمر.
 

تحيا مصر 

خالد فهمي: تم تجهيز قاعة المؤتمرات بشكل مذهل خلال الأعوام الماضية لاستضافة مؤتمر المناخ 

 

وأكد خالد فهمي، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم" على أن الدولة المصرية قادرة على تنظيم وتجهيز وإعداد هذا الحدث الضخم بأحسن صورة، قائلًا " ولقد تم تطوير قاعة المؤتمرات بشكل مذهل خلال الأعوام الماضية لاستقبال  واستضافة هذا الحدث الكبير.
 

أوضح أنه سوف يكون هناك منطقتين وهما المنطقة الزرقاء وهى الخاصة بالدول والوفود والتى تدار مباشرة من قبل سكرتيرة الأمم المتحدة مع الحكومة المصرية، مضيفة أن المنطقة الثانية وهى المنطقة الخضراء والتى سوف يكون بها فاعليات القطاع الخاص والقطاع الاهلى

خال فهمى يكشف عن تجهيزات واستعدادات الدولة المصرية لمؤتمر المناخ والذى سينعقد فى شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ 


واستكمل أن الحكومة المصرية قامت بتشكيل لجنة من الوزراء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، موضحًا أن وزارة البيئة هى المنسق التنظيمي ووزارة الخارجية المصرية هى رئيسة المؤتمر وهى التى تقود المفاوضات  الدبلوماسيات السياسية.
وأكد على أن جميع الوزارات المصرية معنية بمؤتمر المناخ التى سوف تستضيفه الدولة المصرية فى نوفمبر القادم بشرم الشيخ، موضحا أن الحكومة بأكمالها تقوم بتنظيم هذا المؤتمر.

تابع موقع تحيا مصر علي