عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نورهان موسى:القائم بأعمال محافظ البنك المركزي يمتلك خبرات مصرفية كبيرة والأنسب خلال المرحلة المقبلة

تحيا مصر

تقدمت الدكتورة نورهان موسى، الباحث السياسي والقانوني، بالتهنئة لحسن عبدالله على اختياره قائما بأعمال محافظ البنك المركزي، مشيرةً إلى أنه اختيارا موفقا خاصة مع خبراته المصرفية بعد عمله لسنوات في قطاع البنوك، وقد أجمع عليه العديد من خبراء المال والاقتصاد بأنه الأنسب خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت «موسى» في تصريحات لها: «أتمنى له التوفيق في مهمته والبلاد تمر بتحديات اقتصادية كبيرة، كما ننتظر منه سياسات مالية وفكر اقتصادي جديد قادر على التغلب على هذه التحديات وأن يكون إضافة حقيقية في إدارة الاقتصاد المصري».

نورهان موسى:القائم بأعمال محافظ البنك المركزي  يمتلك خبرات مصرفية كبيرة والأنسب خلال المرحلة المقبلة

وأشار إلى أنه مع التغيير الوزاري الأخير، انتقد البعض عدم الاقتراب من وزراء المجموعة الاقتصادية، ومرت أيام حتى تم تعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ  البنك المركزي محل طارق عامر، وهو المنصب الأهم والأكثر حساسية في التعامل مع الاقتصاد المصري خاصة مع ما تمر به البلاد من تحديات اقتصادية كبيرة.

ونوهت إلى أن حسن عبدالله أمامه تركة كبيرة و تحديات أكبر عليه أن يتعامل معها بحرص وبأعلى درجات الكفاءة، وأن تضع سياسته المقبلة حال المواطن وحال الاستثمار والتجار في الاعتبار.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بتعيين المصرفي المعروف حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي، خلفًا لـ طارق عامر، الذي قدم اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ المصرفي حسن عبد الله القائم  بأعمال محافظ البنك المركزي، حيث أكد خلال اللقاء على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية.

كما شدد الرئيس خلال اللقاء مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

السيرة الذاتية لـ حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي

المصرفي حسن عبد الله، حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.

يشغل حسن عبد الله حاليًا، منصب رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، كما شغل عددًا من المناصب الأخرى، والتي جاءت كالتالي:

- بدأ المصرفي حسن عبد الله العمل عام 1982 في "البنك العربي الإفريقي الدولي" في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

تابع موقع تحيا مصر علي