عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخرج مسلسل «جزيرة غمام» يكشف حقيقة إنتاج جزء ثاني من العمل

تحيا مصر

كشف حسين المنباوي، مخرج مسلسل «جزيرة غمام» حقيقة وجود جزء ثان من العمل، وذلك خلال ندوة تكريم أبطال المسلسل في المركز الكاثوليكي للسينما.

تحيا مصر يرصد حقيقة إنتاج جزء ثاني من جزيرة غمام. 

مخرج مسلسل جزيرة غمام في ندوة تكريمه

ونفى حسين المنباوي هذه الشائعة قائلًا: "لا مفيش، هو حلو كده"

قصة مسلسل جزيرة غمام

تدور أحداث المسلسل في بداية القرن العشرين اي منذ حوالى مئة سنة، وهو يتطرق الى الخير والشر في المجتمع الصعيدي المصري.

أبطال مسلسل جزيرة غمام

"جزيرة غمَام" تأليف ​عبد الرحيم كمال​، إخراج ​حسين المنباوي​، بطولة الممثل طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، ​مي عز الدين​، رياض الخولي، أحمد أمين، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ​هاجر الشرنوبي​، الى جانب باقة من الممثلين المصريين.

قال الفنان طارق لطفي إن من أسباب قبوله دور شخصية خلدون في مسلسل جزيرة غمام وجود مساحة كبيرة للشر بما يعطي مساحة للفنان أنه يقدم كل شيء وأي شيء.

وردا على سؤال "ليه ماخترتش دور عرفات"، الذى طرحته الإعلامية لميس الحديدى، عبر برنامج "كلمة أخيرة" على شاشة ON، قال طارق لطفى: "شخصية عرفات رغم إنها صعبة لكن أحمد أمين قام بيها بشكل عذب جدا، لكن الشخصية استهوتني من قبل القراءة أثناء تبادل أطراف الحديث عنها، وعشان أنا شخص كنت طماع اخترت خلدون، لأنه شخص قادر على التلون طوال الوقت".

وتابع لطفى: "فى الأصل قبل الشروع في مسلسل جزيرة غمام كنت المفروض هبقى فى عمل منفصل عن الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، لأنه هو كمان كان هيعمل عمل آخر، ولكننا تقابلنا بمحض الصدفة في الشركة، حيث كان كمال يحكي عن حدوتة وقولتله مش هعمل العمل التاني وهعمل خلدون، وهو كمان قال هعمل جزيرة غمام وأسيب العمل اللي كنت شغال عليه، والشرير الذي كتبه عبد الرحيم كمال يستهوى أى ممثل".


وقالت هبة عبدالغني: سعيدة جدا بردود الفعل التي تلقيتها عن دور حسنة؛ وفخورة بأنني كنت جزء من هذا العمل الكبير والمهم مع عمالقة التمثيل؛ ومع المخرج الكبير حسين المنباوي والمؤلف المبدع عبدالرحيم كمال.

وأضافت هبة عبدالغني في تصريحاتها قائلة: «اشكر الله على نعمة التوفيق وأنه حقق أمنية غالية وعزيزة على جدا خاصة أنني أحب حسنة الشخصية التي قدمتها في المسلسل؛ وسعيدة كوني كنت خيط من نسيج عمل درامي كبير ومهم لاقي اعجاب الكثيرين».

وتابعت قائلة: «اشكر الأستاذ والمبدع الكبير عبدالرحيم كمال؛ والاستاذ المخرج حسين المنباوي؛ وشركة سينرجي وكل الزملاء الذين وقفوا أمام الكاميرا أو خلفها؛ فقد شرفت بالعمل معهم جميعا».

يذكر أن طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب تعاونا في دراما رمضان ما قبل الماضي خلال مسلسل "القاهرة كابول" والذى كتبه السيناريست عبد الرحيم كمال أيضاَ، بينما تعود مى عز الدين إلى دراما رمضان بعد غيابها الموسمين الماضيين، حيث قدمت آخر أعمالها "خيط حرير" مع المخرج إبراهيم فخر وتم عرضه خارج شهر رمضان.

تابع موقع تحيا مصر علي