عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استجابة لنائبة التنسيقية.. توفير ماكينتي غسيل كلوي لأطفال كفر الشيخ

تحيا مصر

أعلنت النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، استجابة وزير الصحة لطلبها بتوفير ماكينتين غسيل كلوي للأطفال لخدمة مستشفى كفر الشيخ العام، ومستشفى فيصل بمركز دسوق.

جاء ذلك في استجابة لطلبات تقدمت بها نائبة التنسيقية لتوفير ماكينات غسيل كلوي لصالح المستشفيين، كما تمت الاستجابة لتدريب الطاقم الطبي على عملية الغسيل الكلوي للأطفال وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة.

كانت النائبة هيام الطباخ تقدمت بطلبات إلى وزير الصحة لتوفير ماكينتي غسيل كلوي للمستشفيين، لتخفيف عبء سفر الأهالي وأطفالهم لإجراء جلسات الغسيل الكلوي بالمحافظات المجاورة.

شهد دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نشاطا واسعا للنائبة هيام الطباخ، عضو لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث حضرت النائبة 48 جلسة عامة، و 61 حضور باللجان النوعية، وكان للنائبة 60 ظهور إعلامي.

تحيا مصر 

النشاط البرلماني لـ«نائبة التنسيقية» هيام الطباخ

وقامت النائبة هيام الطباخ، 65 زيارة، كان أبرزها استقبال رئيس الجمهورية في زيارته التاريخية لجامعة كفر الشيخ، وكان للنائبة عدد 48 من الندوات والفعاليات، و10 أدوات رقابية منها طلب إحاطة بخصوص إنشاء مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة كفر الشيخ، وكان للنائبة 639 طلب خدمي أبرزهم عدم هدم المنازل على جانبي طريق دسوق كفر الشيخ بقرى العجوزين و أبو زيادرة من أجل توسعة الطريق والاكتفاء بالحلول الهندسية وفقا لزيارة الفريق كامل الوزير.

هذا و على مدار تسعة أشهر من العمل المتواصل مجلس النواب، يؤدي مهامه البرلمانية المنوطة به وفقاً للدستور وأحكام لائحته الداخلية على جميع المستويات (التشريعية، الرقابية، السياسية) لمسايرة الخطى السريعة التي تنتهجها الدولة المصرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق ما تهدف إليه الدولة، نحو تنمية أفضل وتطوير مستمر لبناء الجمهورية الجديدة.

الأمر الذي استلزم من مجلس النواب إقرار حزمة من التشريعات الهامة والحيوية على المستويات كافة، بالاشتراك مع الحكومة.

وفي الوقت ذاته مارس مجلس النواب دوره الرقابي للوصول إلى حلول جذرية للعديد من المشكلات التي تواجه المواطنين وإزالة أية عقبات تعيق عجلة التنمية بالتعاون والتنسيق الكامل مع الحكومة، في ظل ما يعانيه العالم أجمع من أزمات متلاحقة.

تابع موقع تحيا مصر علي