عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان العربي يدين الهجوم الإرهابي على أحد الفنادق بالعاصمة الصومالية مقديشيو

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

أدان عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، الهجوم الإرهابي على أحد الفنادق بالعاصمة الصومالية مقديشيو والذي أسفر عن عدد من القتلى والجرحى.

تحيا مصر

رئيس البرلمان العربي يدين الهجوم الإرهابي على أحد الفنادق بالعاصمة الصومالية مقديشيو

وأكد العسومي، على دعم البرلمان العربي الكامل لجمهورية الصومال الفيدرالية في حربها التي تخوضها ضد الإرهاب وتضامنه معها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وترسيخ الأمن والاستقرار.

ودعا رئيس البرلمان العربي، المجتمع الدولي لتقديم كل الدعم اللازم لحكومة الصومال ولقوات الأمن الصومالية في قتالها ضد حركة الشباب الإرهابية .

رئيس البرلمان العربي يدعو إلى تضافر الجهود العربية لمواجهة الأزمات الإنسانية في الدول العربية

 وكان قد ثمن عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، الجهود العربية المبذولة من جانب قادة وزعماء ورؤساء الدول العربية لدعم وتعزيز العمل الإنساني والتطوعي في إطار مواصلة نهج التضامن والتشاركية بما يشكل صمام أمان لمواجهة الأزمات الإنسانية التي يواجهها العالم العربي في ضوء التحديات الصعبة وتداعياتها وذلك بمناسبة اليوم الدولي للعمل الإنساني.


وأكد العسومي، أن هذا اليوم يشكل فرصة مهمة للتأكيد على أهمية تضافر الجهود العربية لمواجهة الأزمات الإنسانية التي تعاني منها بعض شعوب الدول العربية جراء الصراعات والنزاعات، وأيضا على صعيد الأزمات العالمية الحالية، باعتبارها جزءا مهما في صميم استراتيجية العمل الإنساني للدول العربية المبني على المبادئ، وضمان حصول الجميع على المساعدة والحماية وتأثيره على تعزيز التنمية المستدامة، داعيا إلى  تشريعات واضحة ومحددة لضمان حقوق الأطراف المعنية بالعمل الإنساني التطوعي في مواجهة الأزمات .
 

وأعرب رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، عن تقديره وامتنانه العميق لكل العاملين في المجال الإنساني الذين يبذلون جهدهم بلا كللٍ لمد يد العون للأخرين والصمود في مواجهة الأزمات لاسيما في ظل ما شهده العالم مؤخرا من أزمة كورونا وتداعياتها .

 

تابع موقع تحيا مصر علي