عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي يدين الهجوم الإرهابى الذي استهدف فندق فى الصومال

 رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي

أدان رئيس البرلمان العربي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي، الهجوم الإرهابي الذي أستهدف احد الفنادق فى العاصمة الصومالية مقديشو، والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحي. 

تحيا مصر

البرلمان العربي يتضامن مع الصومال فى حربها على الإرهاب

وذكر العسومي فى بيان له، يدعم البرلمان العربي بشكل كامل جمهورية الصومال الفيدرالية فى حربها، التى تخوضها ضد الإرهاب، وتتضامن معها فى كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وترسيخ الأمن والاستقرار.

ودعا رئيس البرلمان العربي، المجتمع الدولى لتقديم كل الدعم اللازم لحكومة الصومال ولقوات الأمن الصومالية فى قتالها ضد حركة الشباب الإرهابية. 

ويذكر أن قامت حركة الشباب الصومالية التابعة لتنظيم القاعدة بشن هجوم على فندق "الحياة" فى العاصمة الصومالية مقديشو مما أسفر عن سقوط 12 قتيل جراء هذا الهجوم الإرهابي. 

وذكر مسؤول أمني إن:" القوات الأمنية واصلت تحييد الإرهابيين الذين تم تطويقهم داخل غرفة فى مبنى فندق الحياة".

 

إصابة رئيس مخابرات مقديشو

وأضاف المسؤول أن:" قوات الأمن أنقذت عشرات المدنيين بينهم اطفال كانوا محاصرين فى المبني". 

وخلال عملية إنقاذ الرهائن إصيب رئيس مخابرات مقديشيو العقيد محي الدين.

وأعلنت حركة الشباب الصومالية فى بيان لها عن مسؤوليتها عن الهجوم قائلة أن:" مجموعة من المهاجمين الشباب اقتحموا فندق حياة مقديشو وهم يطلقون النار بداخله".

البرلمان الصومالي يؤجل جلسة اليوم 

ووفق وكالة فرانس برس، تجمع عشرات الأشخاص ليل الجمعة السبت، أمام المبني لمحاولة الحصول على معلومات عن أقاربهم، وبسبب الانفلات الأمني التى تشهده العاصمة الصومالية أعلن البرلمان الصومالى بتأجيل جلسة كانت من المقرر أن تنعقد اليوم السبت.

وكان أعنف هجوم شهدته البلاد وقع فى أكتوبر 2017 عندما انفجرت شاحنة مفخخة بحى تجاري مزدحم فى مقديشيو مما أسفر عن سقوط 512 قتيلا.

الجدير بالذكر، أن عناصر الحركة طردو من المدن الرئيسية فى الصومال، بما فى ذلك العاصمة مقديشو عام 2011، لكنهم مازالو منتشرين فى مناطق ريفية شاسعة وقادرين على شن هجمات ضد أهداف مدنية وعسكرية. 

تابع موقع تحيا مصر علي