عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس إدارة اتحاد العمال يكلف جبران قائما بأعمال رئيس الاتحاد

تحيا مصر

كلف مجلس إدارة الاتحاد العام لـ نقابات عمال مصر محمد جبران نائب رئيس الاتحاد رئيس النقابة العامة للبترول قائما بأعمال رئيس اتحاد العمال خلفا لـ حسن شحاتة الذي تولى حقيبة وزارة القوى العاملة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد اليوم /السبت/ برئاسة عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد لاختيار قائم بأعمال لحين إجراء انتخابات، حيث تقرر عقد جمعية عمومية في 6 سبتمبر المقبل لمناقشة بعض الملفات التنظيمية.

مجلس إدارة اتحاد العمال يكلف جبران قائما بأعمال رئيس الاتحاد

وقال محمد جبران إن هناك العديد من الملفات التي ستكون على رأس أولوياته منها ترتيب بيت العمال من الداخل، وكذلك الإدارة الأمثل لموارده ومؤسساته، والتعاون مع كافة الشركاء الاجتماعيين بالداخل والخارج لخدمة التنمية في مصر.

وأضاف أنه من ضمن الملفات التي سيتم مناقشتها الدفاع عن حقوق العمال الاقتصادية والاجتماعية والصحية للعمال والمشاركة في كافة القرارات والحوارات التي تخص القضايا والتحديات التي تواجه العمال، إضافة إلى المتابعة المستمرة مع القواعد العمالية.

قال عبد العزيز سمير، رئيس الاتحاد العام لشباب العمال من خلال ندوة العمل النقابي تم التعريف بأهمية العمل النقابي وكيفية صناعة النقابي الناجح الخادم لقضايا الوطن والعمال والملم بالتشريعات، ومناقشة استعدادات خوض الانتخابات العمالية للشباب والفتيات.

وأكد عبد العزيز سمير، ان الندوة تهدف إلى تنمية المهارات والقدرات الشبابية لدى شباب العمال، مشيرا إلى ضرورة تعريفهم بالحركة النقابية وحاجتها إلى الإلمام بأحكام التشريعات القانونية،  وأحكام قانون العمل وتعريفهم بأهمية المفاوضة والمهارات المطلوبة توفرها لدى القائد النقابي.

 

وتأتي هذه الفعالية في إطار إهتمام الاتحاد العام لشباب العمال بالعمل الشعبي الخدمي، ومن منطلق التواصل المجتمعي في كافة ما يخص الشارع المصري، بكافة طوائفه خاصة الطبقة العاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي