عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من الأكاديمية البحرية إلى الساحة الفنية.. معلومات عن اسراء عبد الفتاح في يوم ميلادها

اسراء عبد الفتاح
اسراء عبد الفتاح

يحل اليوم السبت الموافق 20 من شهر أغسطس عيد ميلاد نجمة مسرح مصر إسراء عبدالفتاح الـ 31، زوجة الكوميديان الشهير حمدي الميرغني، والتي تعرف هي الأخرى بخفة ظلها.

تحيا مصر يرصد لكم أهم أعمال الفنانة الشابة فى ذكرى ميلادها فى ذلك التقرير

تفاصيل حياة الفنانة إسراء عبدالفتاح

ولدت إسراء عبد الفتاح فى يوم 20 من شهر أغسطس عام 1991 في القاهرة لعائلة ميسورة الحال، وتخرجت من الأكاديمية البحرية عام 2012، وبعدها أصبحت من أشهر النجوم المصريين في الساحة الفنية.

صورة- إسراء عبد الفتاح بإطلالة جديدة... المتابعون: شبه هنادي مهنا! | خبر |  في الفن
اسراء عبد الفتاح

بداية مشوارها الفني

بدأت إسراء عبد الفتاح مشوارها الفني في مركز الإسكندرية للإبداع الفني، وسنحت لها الفرصة للمشاركة في مسرح مصر الذي ذاع صيتها هي وعدد كبير من أصدقائها بسببه.

كان أول ظهور لـ إسراء عبد الفتاح من خلال مسلسل "أبواب الخوف"، ثم شاركت في عروض  تياترو مصر الموسم الأول عام 2013 رفقة الفنان أشرف عبد الباقي، ثم بدأت تتوالي مواسم من المسرحية بعنوان “مسرح مصر”.

بداية تعارفها على حمدى الميرغنى

تعرفت إسراء عبد الفتاح على حمدي الميرغني أثناء اشتراكها في فريق مسرح مصر، وبدأت صداقتهما، ليزداد قربهما لبعض بعد العمل سويًا في مسرح مصر، من ثم تقدم حمدي الميرغني لخطبة إسراء عبدالفتاح، وبعد فترة قصيرة تم تحديد عقد قرانهما بمسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس وسط حضور الأهل والأصدقاء، وكان الفنان أشرف عبد الباقى، هو الشاهد الأول على زواجهم، وأنجبا طفلة تُدعي تمارا. 

هل ترتدي اسراء عبد الفتاح زوجة حمدي الميرغني الحجاب؟ | مجلة الجميلة
إسراء عبد الفتاح وحمدي الميرغني

إشاعة إجبارها على الزواج من حمدى الميرغنى

ولاحق اسراء عبد الفتاح بعد زواجها من حمدي الميرغني إشاعة باجبارها على هذا الزواج، وذلك بعدما تدوال الجمهور صور لها لم تظهر على وجهها أي ابتسامة طول فترة الفرح، ولكن نفت إسراء تلك الشائعات، فقالت: "أقسم بالله أنا عمري ما كنت مبسوطة ولا فرحانة ولا بضحك من قلبي غير ذلك اليوم، لأن اليوم هو حلم حياتي، وانا طول معرفتي بحمدي، وانا اتمنى هذا اليوم".

وتابعت:"أما الناس اللي بتقول اني مجبرة على هذا الزواج، انا حتي الآن لا أفهم من أين جابو هذا المعنى، وإن كان عدم ابتسامتي فهو السبب بسيط جدًا، كنت عمله تقويم الأسنان الذي يوضع على الأسنان خوفًا بأن يظهر في الصور لذلك تجنبت الضحك والإبتسامة، حتى لا يظهر في الصور رغمًا عني".

تابع موقع تحيا مصر علي