عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزى لـ تحيا مصر: المواطن أكثر تفاعلا مع الحوار الوطنى..والحكومة هى الأقل

تحيا مصر

قال المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، أن الحوار الوطنى وجه للجميع صحيح..ولكن من كان أكثر تجاوبا هم المواطنون، والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى بكافة تشكيلاتها.. قائلا:" لا نتوقف أمام الكم بقدر ما يهمنا الكيف ...وبالتالى يجب أن نتوقف كثيرا أمام طلبات جميع محافظات مصر التى طلبت المشاركة فى الحوار، ومعظم  الأحزاب المصرية قدمت رؤى مكتوبة".

تحيا مصر 

جاء ذلك فى حوار لموقع تحيا مصر مواصلة حديثه:" أيضا لدينا أكثر من 700 رؤية من كبار الشخصيات العامة ..أما فيما يتعلق بالمؤسسات الحكومية الرقم ليس كبيرا ولا يوجد تفسير محدد لهذه المسألة ولكن هذا هو الواقع، أنما أجهزة الدولة تتكامل ...والحكومة لديها مساراتها الدستورية.

وقال أيضا ننظر بكل جدية  لأن تكون رسالة الحوار الوطنى واصلة للجميع ونعمل على ذلك، أما بخصوص الانعقاد فى أى من المحافظات فاللائحة تجيز ولكن هذا رأى مجلس الأمناء وقراراه  وسأنقل لهم هذا السؤال...وأتصور بأن تعاطى المواطن مع الحوار يزاد مع عقد الجلسات ..والحوار الوطنى هدفه الأساسى هو المواطن ..حيث أن الرئيس يطلب مشاركة القوى السياسية والحياة بالمجتمع أن تشاركه فى تحديد أولويات العمل الوطنى  فى الجمهورية الجديدة..والقيمة كلها فى التشاركية وترتيب الأولويات ..والتشاركية تعلى من المسئولية.

 المستشار محمود فوزى لـ تحيا مصر: المواطن أكثر تفاعلا مع الحوار الوطنى..والحكومة هى الأقل

كما قال أيضا فى حوار لموقع تحيا مصر بأن :"الأمانة الفنية هى الذراع التنفيذى لكل ما يصدر من الحوار من أول تلقى المقترحات والتعامل عليها تصنيفا وتبويبا وتلخيصا مرورًا بالإجراءات اللوجستية للجلسة نفسها وانتهاءًا بتنفيذ الجلسات من الناحية اللوجستية، وأيضا بالتوصيات والمخرجات التى ينتهى منها مجلس الأمناء وجلساته ..والأمانة  الفنية مكونة من رئيس وعدد كافى من العاملين المؤهلين بالأكاديمية الوطنية للتدريب.. والأكاديمية صرح وطنى هام يتولى تدريب المدنيين من خلال عدد من البرامج ترأسه أخت عزيزة الدكتورة رشا راغب، نقدم لكل كل التقدير ..والحقيقة لولا الدعم الكامل الذى قدمته الأكاديمية للحوار الوطن كانت الأمور  لا يمكن أن تخرج بهذا الشكل ...ودعم الأكاديمية هو دعم من مؤسسة الرئاسة لهذا الحوار ..وأنا لا أعمل بمفردى   ومع فريق عمل متكامل من جميع الشباب المفرح بكل التخصصات".

 

تابع موقع تحيا مصر علي