عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوبا تعلن تسجيل أول إصابة بجدري القرود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة العامة  فى كوبا عن أول إصابة بمرض جدري القرود، أمس السبت، وذلك بعد أكتشاف إصابة سائح وصل من إيطاليا الأسبوع الماضي مصاب بهذا الفيروس. 

تحيا مصر

كوبا تسجل أول أصابة بجدري القرود 

وذكرت وزارة الصحة فى بيان لها إن:" الرجل الإيطالى أقام فى منزل مستأجر وسافر إلى أماكن مختلفة فى المقاطعة الغربية لكوبا قبل أن يمرض، وذلك بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وأوضح البيان إن الشاب سعى من أجل الحصول على رعاية طبية يوم الخميس، وذلك بعد أن ظهرت عليه أعراض من بينها بثورجلدية ثم أصيب بأزمة قلبية لكنه تعافى منها، ولا يزال المريض فى حالة حرجة. 

 

40 ألف حالة إصابة حول العالم بجدري القرود 

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت فى وقت سابق أن مرض جدري  القرود يمثل حالة طوارئ صحة عالمية  مع وجود 40 ألف حالة إصابة مؤكدة فى أكثر من 80 دولة لا يتوطن فيها الفيروس.

وتري المنظمة العالمية أن مخاطر تفشي المرض المعتدلة حول العالم باستشناء المنطقة الأوروبية، حيث تري المنظمة أنها مرتفعة المخاطر حول ما يتعلق بتفشي المرض.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية قد دعت فى وقت سابق الجمهور بالمساعدة من أجل التوصل إلى تسمية أقل وصمة لمرض جدري القرود. 

وذكر المتحدثة باسم المنظمة الصحة العالمية، فضيلة شايب، خلال تصريحات صحفية لها إلى أن جدري القرود البشري هو أفضل التسميات الحالية للمرض. 

الجدير بالذكر تم تسمية جدري القرود بهذا الأسم لأن الفيروس تم تحديده فى الأصل فى القردة التى تم الأحتفاظ بها للبحث فى الدنمارك عام 1958، لكن تم العثور على المرض فى عدد من الحيوانات، وتم اكتشاف المرض لأول مرة فى عام 1970 فى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

تابع موقع تحيا مصر علي