عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنمية المحلية: استرداد مليون متر مربع من أراضي الدولة بعد إزالة التعديات

الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن يوجد آليات تقوم بها وزارة التنمية المحلية متمثلة في رؤوساء المراكز والمدن والأحياء للتأكد من تطبيق خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في المحافظات المختلفة، وأول آلية هي أن كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة تتولى ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني التابعة لها طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن. 

وأضاف "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أن الآلية الثانية لوزارة التنمية المحلية التزام وحدات الإدارة المحلية بتخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية وذلك بالتنسيق مع جهات الاختصاص على أن يُراعى عدم التأثير على السلامة العامة. 

وتابع المتحدث باسم  وزارة التنمية المحلية، أن وزارة التنمية المحلية تقوم بالتشديد على الجميع بضرورة الالتزام بالتعليمات، والعمل على الالتزام بقرار وزير التنمية المحلية، بالإغلاق في المواعيد المحددة خاصة فيما يتعلق بالمحال والمولات التجارية. 

التنمية المحلية: استرداد مليون متر مربع من أراضي الدولة 

وأردف أن رؤوساء المراكز والمدن يركزون على تخفيض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهات بعض المحال، وتتولى تلك الوحدات المتابعة في هذا الأمر، فضلا عن العمل من خلال المحافظات على ترشيد الإنارة بالإعلانات المضاءة وكذلك ترشيد استهلاك الطاقة في جميع دور العبادة.

واستطرد متحدثا عن الموجة الـ 20 لوزارة التنمية المحلية، قائلا إن حصاد أعمال الأسبوع الأول من الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة أسفر عن استرداد مليون متر مربع بعد إزالة 3205 مبنى مخالف على أملاك وأراضي الدولة، وإزالة 722 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، وما نجم عنه استرداد 24 ألف فدان للدولة المصرية على مستوى كافة محافظات مصر كاملة. 

وواصل أن وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة أشاد بالجهود التي يقوم بها المحافظين والقيادات التنفيذية ووحدات إنفاذ القانون، خاصة أن قوات انفاذ القانون ستواصل جهودها من أجل إزالة كافة التعديات مع عدم التهاون في إزالة أي تعديات على أراضي الدولة. 

تابع موقع تحيا مصر علي