عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: «الوزير ما بيصدق يلاقي فرصة عشان يخفض الأسعار»

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

قال المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، إن مصر تبذل جهود عظيمة في مساعدة الأسر والمواطنين في الفترة الماضية حيث إن الرئيس السيسي وجه بزيادة الدعم للأسر الأكثر احتياجا، إضافة إلى جهود وزير التموين في هذا الصدد، منذ يوم 15 الماضي أصدر توجيه وزاري بتنظيم عمليات صرف السلع التموينية فضلا عن إضافة من السلع التموينية 5 سلع جديدة، وكل ذلك من أجل مساعدة الأسرة المصرية قبل موسم المدارس والجامعات. 

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن قائمة السلع التموينية كانت تشمل 25 سلعة منهم السلع الأساسية الاستراتيجية السكر والزيت والأرز والمكرونة فضلا عن إضافة الـ 5 سلع الجديدة ومنها المربى والتونة "والمسلي" والدقيق وهو ما يعطي مرونة أكثر للمواطن في سد احتياجاته من خلال المنظومة التموينية. 

وتابع العضو المنتجب للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، أن الوزارة تنظر دائما في سلعها إلى نقطتين مهمين جدا وهما الجودة والسعر، مؤكدا أن أغلب شركات التي تورد للتموين شركات شهيرة وبالتالي الجودة مميزة، والسعر يقل عن السعر في الأسواق بنسبة 25% عما هو موجود في السوق المحلي. 

التموين: انخفاض أسعار اللحوم المجمدة إلى 72 جنيه للكيلو الواحد

وأردف: "وزير التموين ما بيصدق يلاقي فرصة عشان يخفض الأسعار، في شهر رمضان الكريم تم تخفيض اللحوم من 90 جنيه لـ 80 جنيه، واليوم تم تخفيض السعر في فترة لا تتجاوز الشهر من 79 جنيه لـ 72 جنيه ونفس جودة اللحوم المجمدة". 

وأشار إلى أن أسعار الدواجن تتوفر في منافذ وزارة التموين والشركات التابعة لها بـ 65 للكيلو الواحد فيما يتراوح السعر في السوق من 67 إلى 70 جنيه للكيلو الواحد. 

وأوضح أن سعر كرتونة البيض انخفض بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر إلى 58 جنيه للكرتونة الواحدة، بعدما كان يتم تداوله في الأسواق بـ 75 جنيه خلال الفترة الماضية. 

تابع موقع تحيا مصر علي