عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد دياب: عقوبات ضد ما حدث قبل مباراة الأهلي والإسماعيلي.. وطلبنا تقرير مفصل حول الأمر

النائب أحمد دياب
النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية

أكد النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، أن ما حدث بالهجوم على حافلة جماهير النادي الأهلي خلال توجهها لملعب المباراة لمواجهة نادي الإسماعيلي ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز أمر غير مقبول على الإطلاق، ولا يصح أن يحدث في الوقت الحالي، موضحا أنه يجب على الجميع التحلي بالروح الرياضية من قبل الجماهير.

وأضاف النائب أحمد دياب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن تم إبلاغ الأمن والجهات المعنية بما حدث خارج ستاد المباراة قبل بدء المباراة، وسيتم العمل على تأمين الجماهير داخل الملعب والحفاظ على كافة الجماهير في الفترة المقبلة. 

وتابع النائب أحمد دياب، أنه سيتم رصد جميع الأحداث من بدء المباراة حتى نهايتها، وسيتم الإعلان عن عقوبات والقرارات بعد المباراة على كل من أخطأ، مشددا على أنه لا أحد يقبل بما حدث خلال الفترة الحالية، وسيتم رصد كل ما حدث واتخاذ قرار حاسم حول هذا الأمر. 

النائب أحمد دياب يوضح العقوبات التي يمكن فرضها

وأردف النائب أحمد دياب، أن العقوبات قد تكون غرامات مالية على الأندية، وعقوبات بعدم دخول عدد من الجماهير في الاستاد مرة أخرى، ولكن رد الفعل سيكون طبقا للحدث الذي حدث، مشددا على أن العقوبات سيتم إعلانها بعد انتهاء المباراة وبعد رصد الحدث بشكل كامل. 

وأكد أنه لن يتم التسرع في اتخاذ أي قرار في الوقت الحالي، وسيتم رصد الأمر بالكامل ومن ثم اتخاذ قرار حاسم تجاه هذا الأمر، مناشدا كافة الجماهير "إحنا رايحين نشجع كورة، كل اللي بينتمي لنادي يشجع ناديه مش رايحين نأذي بعض أو نضر ببعض". 

وأشار النائب أحمد دياب، إلى أن الرابطة طلبت تقرير مفصل من الجهات الأمنية بما حدث، من أجل اتخاذ قرار حاسم فيما يتعلق بهذا الأمر. 

 وأوضح أن الرابطة ستتقدم بطلب زيادة أعداد الجماهير بداية من الموسم الجديد، ولا تريد الرابطة حدوث أي مشاكل قد تؤدي إلى رفض هذا القرار. 

وأتم تصريحاته موجها نداء لجماهير الكرة المصرية: "إحنا القوى الناعمة بتاعت مصر، كل واحد يشجع فريقه ويدعم فريقه بالالتزام بالروح الرياضية، المنافسة في الرياضة تقوم على الأخلاق والروح الرياضية، لا نريد الابتعاد عن هذا الإطار، الرياضة هي عنوان تحضر الشعوب، لازم تخافوا على نفسكم وتخافوا على زمايلكم". 

تابع موقع تحيا مصر علي