عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زياد بهاء الدين: متفائل بمحافظ البنك المركزي الجديد.."لديه خبرة وكفاءة كبيرة"

تحيا مصر

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء الأسبق، إنه متفائل بمحافظ  البنك المركزي الجديد حسن عبد الله، وذلك لانه شخص ذو خبرة وكفاءة كبيرة، مضيفا أن التحديات والأزمات العالمية من ارتفاع فى معدلات التضخم العالمية بسبب تداعيات الأزمة الروسية-الاوكرانية التى يعانى منها العالم أجمع مازالت مستمرة.

تحيا مصر 

زياد بهاء الدين: متفاءل بمحافظ البنك المركزي الجديد…ووثيقة ملكية الدولة تهدف لصياغة دور الدولة ومؤسساتها  فى الاقتصاد الوطنى 

واضاف الدكتور بهاء الدين، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن تعيين بمحافظ البنك المركزى الجديد هو أمر هام وسوف يعطى فرصة لصفحة جديدة وللتواصل مع المستثمرين بشكل مختلف، موضحًا أنه يوجد مفاوضات هامة  تجرى حاليا بين مصر وصندوق النقد الدولي.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى كان قد أطلق منذ شهرين مسودة لوثيقة هامة وهى وثيقة ملكية الدولة، مضيفا أن رئيس الوزراء كان قد طرح  هذه وثيقة ملكية الدولة للنقاش العام لمدة ثلاثة أشهر.
وتابع زياد بهاء الدين أن هذه الوثيقة هى وثيقة هامة للغاية، وذلك لان هذه الوثيقة تهدف إلى صياغة دور الدولة المصرية ومؤسساتها فى الاقتصاد الوطنى، قائلا " هذه الوثيقة فى غاية الأهمية ويجب أن تأخذ بجدية ومازال الوقت متاح للتعليق عليها والتفاعل معها".
 

وأكد على أهمية تنظيم علاقة الدولة بالقطاع الخاص، مشيرا إلى الاستحواذات التى تقوم بها صناديق عربية على شركات بعضها مقيد فى البورصة وشركات خاصة.

زياد بهاء الدين: وزير السياحة والآثار الجديد يتميز بأن له خلفية مصرفية

وشدد زياد بهاء الدين على أهمية التركيز على انشاء شركات أخرى وإنشاء صناعات جديدة، قائلا "لازم ننظر إلى المستقبل ونبدأ فى انشاء صناعات جديدة" 
 

واستكمل نائب رئيس الوزراء الأسبق  أن وزير السياحة والآثار السابق خالد العنانى كان قد قام بتقديم جهود خارقة فى مجال الآثار والمتاحف، موضحا أن وزير السياحة الجديدة يتميز بأن له خلفية مصرفية، وذلك لان وزارة السياحة من الأفضل أن تدار من جانب اقتصادى أو مصرفي أو مالى.

تابع موقع تحيا مصر علي