عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المؤبد «يُطفئ» نيران العشق الأعمى للمتهم بحرق مدرسة انتقامًا لرسوب خطيبته

عقوبة المتهم بحرق
عقوبة المتهم بحرق مدرسة خطيبته انتقامًا لرسوبها

حرق مدرسة خطيبته… لم تعد الورود والهدايا طرقا للتعبير عن الحب، فالمحب يفعل الكثير من أجل حبيبته، و في كثير من الأحيان يؤدي الحب إلى الوقوع في الهلاك حال توقف العقل عاجزا عن التفكير.

ففي واقعة صادمة، أقدم شاب على حرق مدرسة بمحافظة الغربية، انتقاما لرسوب خطيبته.

تحيا مصر

قوات الأمن، نجحت في القبض على الشاب المتهم والمقيم  في منطقة أبو مشهور مركز بركة السبع في الغربية، وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، إثر حرق غرفة كنترول مدرسة كفر سالم النحال التجارية بمحافظة الغربية.

عقوبة المتهم بحرق مدرسة خطيبته انتقامًا لرسوبها

قانون العقوبات، واجه عقوبة اشعال النيران عمدا، حيث نصت المادة 252على: "كل من وضع عمداً ناراً فى مبان كائنة فى المدن أو الضواحى أو القرى أو فى عمارات كائنة خارج سور ما ذكر أو فى سفن أو مراكب أو معامل أو مخازن وعلى وجه العموم فى أى محل مسكون أو معد للسكنى سواء كان ذلك مملوكاً لفاعل الجناية أم لا يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد".

ويحكم أيضا بهذه العقوبة على من وضع عمدا نارا فى عربات السكك الحديدية سواء كانت محتوية على أشخاص أو من ضمن قطار محتوى على ذلك.

ووفقا للمادة (252) مكرر، أشارت إلى أنه كل من وضع النار عمدا فى إحدى وسائل الإنتاج فى أموال ثابتة أو منقولة لإحدى الجهات المنصوص عليها فى المادة 119 بقصد الإضرار بالاقتصاد القومى يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

 

ويجوز أن يعفى من العقوبة كل من بادر من الشركاء من غير المحرضين على ارتكاب الجريمة بإبلاغ السلطات القضائية أو الإدارية بالجريمة بعد تمامها وقبل صدور الحكم النهائي فيها.

المادة  119 نصت على أنه يقصد بالأموال العامة في تطبيق أحكام هذا الباب ما يكون كله أو بعضه مملوكاً لإحدى الجهات الآتية أو خاضعاً لإشرافها أو لإدارتها:

(أ) الدولة ووحدات الإدارة المحلية.

(ب) الهيئات العامة والمؤسسات العامة ووحدات القطاع العام.

(ج) الاتحاد الاشتراكي والمؤسسات التابعة له.

(د) النقابات والاتحادات.

(هـ) المؤسسات والجمعيات الخاصة ذات النفع العام.

(و) الجمعيات التعاونية.

(ز) الشركات والجمعيات والوحدات الاقتصادية والمنشآت التي تساهم فيها إحدى الجهات المنصوص عليها في الفقرات السابقة.

(ح) أية جهة أخرى ينص القانون على اعتبار أموالها من الأموال العامة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي