عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتحقيق أرباح.. الداخلية تضبط عصابة رجال شرطة المزيفة|فيديو

شعار وزارة الداخلية
شعار وزارة الداخلية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو مفبرك بمواقع التواصل الإجتماعى"الفيس بوك" يظهر خلاله 5 أشخاص أدعوا انهم رجال شرطة وقيامهم بإستيقاف إحدى السيارات وبداخلها أحد الأشخاص وبصحبته فتاة.

مشهد تمثيلى

بالفحص تبين أن مقطع الفيديو المشار إليه مفبرك وعبارة عن مشهد تمثيلى تم أدائه بصورة توحى بأن الواقعة حقيقية، على الفور تم تحديد وضبط القائمين على إعداد مقطع الفيديو، وتبين انهم 5 أشخاص وبحوزة أحدهم طبنجة صوت - جهاز إتصال لاسلكى "من المستخدم لدى الشركات الخاصة".

تحقيق عائد مادى 

وبمواجهتهم إعترفوا بأن مقطع الفيديو المشار إليه تم فبركته وأنه مشهد تمثيلى تم بثه على مواقع التواصل الإجتماعى بغرض تحقيق عائد مادى من خلال زيادة نسبة المشاهدة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية .

 جرائم الأموال العامة

وكانت نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، في ضبط مالك محل لبيع الدراجات النارية بسوهاج، لممارسته نشاط إحتيالي من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الدراجات النارية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها.

بداية الواقعة

البداية عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام مالك محل لبيع الدراجات النارية - مقيم بمحافظة سوهاج بممارسة نشاط إحتيالى من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الدراجات النارية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها ، مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت 3 ملايين جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها والتى وعد بتوزيعها.

تقنين الإجراءات

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبط ، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه. 

ضبط المتهم بالتعدي على فتاة الإسماعيلية .

 

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثالث الإسماعيلية بتاريخ 20 الجارى، من إحدى المستشفيات بوصول فتاة تعمل بإحدى الصيدليات - مصابة بكسر بالجمجمة ونزيف بالمخ إثر تعرضها للإعتداء بالضرب، وتم ضبط المتهم متركب الواقعة.

 

 فحص البلاغ

بالفحص تبين أنه أثناء تواجد الفتاة المشار إليها داخل الصيدلية "محل عملها" الكائنة بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية قام شخص مجهول بالدلوف إلى الصيدلية والتعدى عليها بالضرب وإحداث إصابتها والإستيلاء على مبلغ مالى وهاتف محمول ولاذ بالهرب.

 

الإستعانة بالتقنيات الحديثة

تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة من تحديد مرتكب الواقعة (مقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية – له معلومات جنائية) .. كما أمكن تحديد مكان إختبائه بمنزل أهلية زوجة نجل عمه (له معلومات جنائية) .. بمنطقة عزبة الهجانة بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر بالقاهرة. 

 

 إستهداف المتهم

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه ، وبحوزته (هاتف محمول خاص بالمجنى عليها - مبلغ مالى من متحصلات الواقعة) ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه .. كما تم ضبط نجل عمه ، وأحد أقاربه لقيامهما بإخفاء المتهم بمحل ضبطه فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي