عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة: لن نقبل بعدم التأهل لكأس العالم مرة أخرى.. «إحنا 100 مليون»

وزير الرياضة الدكتور
وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن كرة القدم مهمة، والمنتخبات القومية مهمة جدا، موضحا أن مصر قاربت على انتهاء موسم الدوري، ويجب على الجميع وخاصة الشباب أن يتحلى بالروح الرياضية وفي سياق الاهتمام بمصر والحفاظ على ما تقوم به مصر في الفترة الحالية، والابتعاد عن التعصب أو الخروج عن المشهد الرياضي بشكل عام. 

وأضاف "صبحي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الرياضة ليس من المفترض أن تكون سبب احتقان في الشارع المصري، ويجب على الجميع احترام مسؤولياته، "الكورة دي بتطلع فيها انفعالاتك وكلنا بنمر بيها، ولكن يجب على الجميع أن يعلم أن كل شيء له إطار معين". 

وتابع وزير الرياضة، أن الوزارة ترغب أن يتفرغ الاتحاد المصري لكرة القدم لمشروع 2024 حتى 2026موضحا أن مصر عاشت فترة قصيرة مع كارلوس كيروش، وصلت فيها للنهائيات وكان أداء المنتخب جيد حرك الشارع. 

وزير الرياضة: مصر لديها مشروع كبير مع اتحاد الكرة 

وأردف وزير الرياضة، أن مصر لديها مشروع مع الاتحاد المصري لكرة القدم بالوصول إلى كأس الأمم الأفريقية، والهدف هو الوصول للمباراة النهائية فيها، والعمل على دخول الأولمبياد المقبلة والعمل على الفوز بميدالية والمنافسة على الميداليات هناك. 

وواصل وزير الرياضة، أن لن يتم القبول سواء الوزارة أو أي فرد من جماهير مصر ألا تصل مصر إلى كأس العالم مرة أخرى، ويكون أداء المنتخب أيضا مميز، "إحنا 100 مليون مصري، مصر دولة كبيرة، وشبابها كبير، وقادرين نعمل ده". 

وأشار وزير الرياضة، إلى أن 25 مليون مصري من تعداد السكان تحت 18 سنة، و40 مليون فرد تحت الـ 39 سنة، حيث يوجد أكثر من 30 مليون فرد في سن الشباب، وبالتالي لن يتم القبول بعدم التأهل لكأس العالم مرة أخرى في المرات المقبلة، ولكن يجب على الجميع أن يخطط ويتم وضع كل شخص أمام مسؤولياته. 

وأوضح وزير الرياضة، أن رابطة الأندية برئاسة النائب أحمد دياب اجتمع معه اليوم من أجل تحديد دور الرابطة، وأن يكون هناك إدارة صارمة ومستنيرة مع الجمعية العمومية، حتى لا يتحدث أي احتقان مرة أخرى، مؤكدا أن اتحاد الكرة ليس له مسؤولية في إدارة الدوري. 

تابع موقع تحيا مصر علي